إعلان

اختيار بنك مصر عضوًا في تحالف بنوك صينية أفريقية

05:16 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

اختيار بنك مصر للتوقيع على اتفاقية تأسيس تحالف الب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنك التنمية الصيني و15 مؤسسة مالية أفريقية، على اتفاقية تأسيس تحالف بنوك صينية أفريقية، وتم اختيار بنك مصر ممثلًا للقاهرة في هذا التحالف.

ووقع على الاتفاق، محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ويعتبر هذا التحالف نتاج نجاح منتدى التعاون الأفريقي الصيني (FOCAC) والذي عقد بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 3-4 سبتمبر 2018، بحسب بيان من بنك مصر اليوم الأربعاء.

وبحسب البيان، يهدف التحالف إلى تعزيز سبل التعاون والعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين الصين وأفريقيا، وتنمية الفرص التجارية ومعالجة فجوات التمويل التي تعرقل التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدان الأفريقية في مجالات؛ الصناعة، البنية التحتية، والحد من معدل الفقر في دول أفريقيا.

"ويعد هذا استمرارا لنشاط بنك مصر في الصين، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية بغرض تنمية الفرص التجارية" بحسب البيان.

وساهم بنك مصر في دعم وتمويل عدد كبير من المشروعات الاقتصادية التي تقوم بها شركات صينية في مصر منها؛ إنشاء المركز المالي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتعاون مع الجانب الصيني في المشروعات المرتقبة ومنها؛ مشروع ربط كلاً من مدينة العاشر من رمضان والقاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك مشروع القطار السريع لربط مدينة العلمين ومدينة العين السخنة.

ووفقا للبيان، ساهم الجانب الصيني في توفير تمويل للمشروعات الاقتصادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر؛ حيث منح بنك التنمية الصيني بنك مصر قروض طويلة الأجل بلغ إجماليها 600 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان