إعلان

صندوق تأمين الأسرة يصرف 2.6 مليار جنيه لمستحقي النفقة في 14 عامًا

04:15 م الأحد 19 أغسطس 2018

اجتماع صندوق تأمين الأسرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة، إن إجمالي المبلغ المنصرف لمستحقي النفقة، منذ نشأة الصندوق في عام 2004 وحتى الآن بلغ 2.641 مليار جنيه لعدد 297 ألف مستحق.

وأضافت والي أن الصندوق يستهدف في المقام الأول حماية الأسرة بتوفير دخل مناسب يضمن لها حياة كريمة، بحسب بيان للوزارة اليوم الأحد.

و جاء ذلك عقب اجتماع مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر الاجتماعي لعرض التقرير المالي السنوي للصندوق عن العام المالي 2017 /2018 المتضمن تطوير مؤشرات أداء الصندوق.

وأوضحت والي أنه في إطار تحقيق الاستدامة لموارد الصندوق وفي ظل الزيادة في عدد الأحكام والتي تصل إلى 20% سنويا، فقد نفذ الصندوق عدد من الإجراءات ضد مديني النفقة.

وأضاف أنه تم تحريك 37 ألف و 513 جنحة بالإضافة إلى إدراج مديني النفقة على قاعدة بيانات شركة الاستعلام الائتماني لحرمانهم من التمويل قبل سداد الديون، هذا بجانب إرسال الرسائل النصية على تليفونات المحمول لمديني النفقة لحثهم على سرعة السداد ، بحسب والي.

كما قرر مجلس إدارة الصندوق السعي لإنشاء دائرة قضائية مختصة في محكمة جنوب القاهرة لاستصدار قرارات بالمنع من السفر وترقب الوصول لمديني النفقة.

وأضافت والي، أن بنك ناصر الاجتماعي في اطار التيسير على المستحقين، أصدر نحو 78 ألف و 644 بطاقة لصرف مستحقاتهم من خلال ماكينات الصراف الألي سواء الخاصة ببنك ناصر الاجتماعي أو من البنوك الأخرى.

كما قرر مجلس إدارة الصندوق السعي لإنشاء دائرة قضائية مختصة في محكمة جنوب القاهرة لاستصدار قرارات بالمنع من السفر وترقب الوصول لمديني النفقة.

فيديو قد يعجبك: