إعلان

القاهرة للأدوية تتنظر موافقة "الصحة" لإضافة خط إنتاج جديد

01:25 م الإثنين 13 أغسطس 2018

القاهرة للادوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال عادل الطحلاوي، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إن الشركة تنتظر موافقة وزارة الصحة، لإضافة خط إنتاج جديد لاستخلاص المادة الفعالة بالشركة.

وأضاف، في تصريحات لمصراوي، أن الشركة ستستورد خط إنتاج لاستخلاص المادة الفعالة بشكل كامل من الخارج، وأنه يعد الأكبر في الشرق الأوسط.

وقال الطحلاوي، إن تركيب خط الاستخلاص، سيرفع كفاءة الطاقة الإنتاجية لقسم استخلاص المادة الفعالة بالشركة، وخاصة استخلاص المادة الفعالة لمستحضر بروكسيمول فوار المعالج لأمراض الكلى.

ووجه وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، الشركة القابضة للأدوية، والشركات التابعة باتخاذ إجراءات فورية لإعادة الهيكلة الإدارية بالشركات ومنها تحسين نظم المعلومات والتكاليف، وإضافة منتجات جديدة تحقق ربحية للشركات، وإعداد الخطط التسويقية،بحسب بيان من الوزارة أمس.

كما طالب الوزير الشركات، بوضع خطة عاجلة لتنمية الموارد البشرية خاصة مع وجود تركز نسبة كبيرة من العمالة في النواحي الإدارية، وذلك بالتوازي مع خطة التطوير وضخ الاستثمارات اللازمة لتحديث خطوط الإنتاج مع الأخذ في الاعتبار التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد.

وأوضح رئيس الشركة لمصراوي، أنه كان من المقرر افتتاح خط الاستخلاص خلال الشهر المقبل، لكن الحصول على الموافقات من الجهات المتعددة، أجل الافتتاح إلى أكتوبر المقبل.

"بعد بداية عمل الخط في العام المالي الحالي 2018 - 2019، سيساهم في مضاعفة إنتاج الشركة من هذا المستحضر، وزيادة مبيعاته بنسبة 20%"، بحسب رئيس الشركة.

وأضاف المصدر، أن خط الاستخلاص الجديد، يمكن استغلاله في التشغيل للغير، بما يرفع إيرادات الشركة، ويوفر لها ربحية أكبر .

وشركة القاهرة للأدوية، هي شركة تابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية – التابعة لقطاع الأعمال العام.

وتعمل القاهرة للأدوية، في إنتاج جميع أنواع الأدوية من الكبسولات ومستحضرات التجميل والموادالكيماوية والخلاصات والأدويةالبيطرية والمبيدات الحشرية وتعبئتها وتوزيعها والإتجار فيها، والتصنيع للغير ولدى الغير.

اقرأ أيضا:

القاهرة للأدوية تستهدف مليار جنيه مبيعات خلال العام المالي الجاري

المبيعات ترفع أرباح القاهرة للأدوية 11% خلال تسعة أشهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان