• 357 مليون جنيه حصيلة 3 بنوك من بيع شهادة "أمان المصريين" في 5 أشهر

    05:29 م الثلاثاء 31 يوليو 2018
    357 مليون جنيه حصيلة 3 بنوك من بيع شهادة "أمان المصريين" في 5 أشهر

    شهادات أمان المصريين

    كتبت - منال المصري:

    قفز إجمالي مبيعات شهادة أمان المصريين في بنوك الأهلي المصري والزراعي والقاهرة إلى 357 مليون جنيه وذلك بعد مرور نحو خمسة أشهر على طرح الشهادة.

    وبلغ عدد المستفيدين من هذه الشهادة 326 ألف مستفيد يحظون بمزايا شهادة أمان المصريين على مستوى المحافظات المختلفة، بحسب ما قاله مسؤولون بالبنوك الثلاثة لمصراوي.

    وبدأت أربعة بنوك هي الأهلي، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري، طرح شهادة "أمان المصريين" في يوم الرابع من مارس الماضي تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية.

    وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، لمصراوي، إن حصيلة البنك من مبيعات شهادة أمان المصريين بلغت 182 مليون جنيه بعدد 167 ألف مستفيد خلال 20 أسبوعًا من طرح الشهادة بفروع البنك.

    وأضاف القصير أن البنك يتصدر المبيعات الفعلية لشهادة أمان المصريين بين البنوك الأربعة، حيث يعمل على الترويج وبيع الشهادة عبر 1210 فروع تابعة للبنك والمنتشرة على مستوى المدن والقرى والنجوع والمحافظات المختلفة.

    وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن مبيعات البنوك الفعلية لشهادة أمان المصريين بلغت نحو 135 مليون جنيه لعدد 122 ألف عميل خلال 20 أسبوعا من طرح الشهادة.

    واقتربت مبيعات شهادة أمان المصريين ببنك القاهرة من 40 مليون جنيه لعدد 38 ألف مستفيد تقريبا خلال 5 أشهر من طرح الشهادة، بحسب ما قاله طارق فايد رئيس مجلس إدارة البنك لمصراوي.

    وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

    وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها كل شهر، بحسب قيمة كل شهادة.

    وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

    وتستهدف الشهادة العمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يساهم في استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان