إعلان

بيبسيكو تعلن عن استثمارات جديدة في مصر بقيمة 515 مليون دولار

05:03 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تصوير-هاني رجب:

أعلنت شركة بيبسيكو مصر عن خطتها لضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 515 مليون دولار خلال الأربع سنوات المقبلة، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم.

وقال البيان إن الشركة خصصت أكثر من 16 مليون دولار لتطوير خطوط الإنتاج في قطاع المشروبات، وجاء ذلك على هامش زيارة وفد يضم 44 شركة أمريكية لمصر لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة.

وقالت الوزيرة، سحر نصر، إن الحكومة المصرية تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر.

وأضافت نصر، أن التوسعات الأخيرة التي قامت بها الشركات الأمريكية وقصص النجاح التى تم تحقيقها من خلال مشروعاتهم فى مصر، ومنها شركة بيبسيكو والتي قررت ضخ استثمارات جديدة لمدة 4 سنوات مقبلة استكمالا لزيادة محفظة أعمالها بقيمة 700 مليون دولار آخر 5 سنوات.

وقال ستيف لوتس، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط، إن مناخ الأعمال الحالي في مصر أصبح مناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر، فى ظل ضخ الشركات الامريكية استثمارات جديدة وتوسيع نشاطها في مصر بنحو مليار دولار خلال العام المالي الماضي 2017/ 2018.

وأوضح لوتس أن هناك وفد كبير من الشركات الامريكية يزور مصر، مشيدا بجهود الوزيرة فى تسهيل كافة الاجراءات للمستثمرين ومنهم الشركات الامريكية فى مصر لضخ المزيد من الاستثمارات.

وخلال المؤتمر أوضحت شركة بييسيكو أن خطتها الاستثمارية للأربعة سنوات المقبلة، من 2018 إلى 2021 تشمل التركيز على ثلاثة محاور رئيسية وهي الاستثمار في التكنولوجيا والقطاع الزراعي والاستثمار في الأفراد، والاستثمار في برامج المسؤولية المجتمعية.

وقال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، إن حجم استثماراتنا في السوق المصري خلال السنوات الأربع السابقة من 2014 حتى 2017 بلغ نحو 606 مليون دولار، مؤكدا ثقة الشركة في السوق المصري كأحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف شلباية، أن بيبسيكو تعتزم على توجيه أكثر من 16 مليون دولار أمريكي لتطوير خطوط انتاج قطاع المشروبات الذي يتضمن بيبسي وأكوافينا.

فيديو قد يعجبك: