إعلان

إطلاق برنامج تنمية الاقتصاديات الشاملة بالمجلس الثقافي البريطاني لتشجيع الأفكار الإبداعية

04:12 م الأحد 14 أكتوبر 2018

ممثل وزارة الصناعة خلال إطلاق البرنامج

القاهرة – مصراوي:

أطلق المجلس الثقافي البريطاني في مصر برنامج تنمية الاقتصاديات الشاملة والإبداعية والذي يقام على مدى يومين، من أجل تشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال ودعم الأفكار الإبتكارية والابداعية التي تسهم في خلق مشروعات استثمارية حقيقية، بحسب بيان من وزارة التجارة اليوم الأحد.

وقال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، خلال كلمته التي ألقاها نيابةً عنه، حسام فريد، مستشار الوزير للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال فعاليات البرنامج، إنه يجب تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الاقتصاد الإبداعي باعتبارها اللاعب الرئيسي في خلق فرص العمل عالية الجودة وزيادة الناتج المحلي الإجمالي.

وبحسب نصار فإن وجود العديد من الفرص الهائلة للنمو والتطوير وإحداث نقلة اقتصادية شاملة في الاقتصاد المصري اعتمادًا على اقتصاد المعرفة وتشجيع الابتكار وتمكين الشباب ودمج الفئات المهمشة والأكثر احتياجًا.

وأضاف أن مصر تتمتع بإمكانيات كبيرة في عدد من الصناعات الإبداعية ومنها تصميم الأزياء والمنسوجات والحرف اليدوية باعتبارها ركائز أساسية في الاقتصاد الإبداعي لتعزيز قطاع الصناعة.

واستعرض أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة خلال كلمته تجربة المركز في دعم الصناعات الإبداعية من خلال مشروع (Creative Egypt)، وكذا مركز الإبداع لرواد الأعمال والمبتكرين "Creative Hub Egypt" والذي يعد استكمالاً للبرنامج الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة لتقديم الدعم الفني والتسويقي لرواد الأعمال والمبتكرين بعنوان "تنمية ريادة الأعمال في مجال الابتكار.

وأضاف أن مركز الإبداع يستهدف دعم المبتكرين والمصممين والمبدعين في شتى المجالات من خلال تعميق المفاهيم المتعلقة بالتصميمات الصناعية الرائجة حول العالم وتعزيز حلقة الوصل بين شباب المبتكرين والكيانات الصناعية والحكومية.

وتابع أن إقامة شراكة بين مركز تحديث الصناعة والمجلس الثقافي البريطاني في مصر في إطار برنامج (تنمية الاقتصاديات الشاملة والابداعية) يمثل فرصة كبيرة أمام رواد الأعمال والمصممين المبتكرين في مصر.

فيديو قد يعجبك: