إعلان

قفزة كبيرة في أرباح "إيجيترانس" بفضل تعويم الجنيه

01:17 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

قفزة كبيرة في أرباح "إيجيترانس" بفضل تعويم الجنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي
قالت شركة إيجيترانس للنقل، إن صافي أرباحها خلال العام الماضي، قفز بنحو 489% إلى 58.7 مليون جنيه، كنتيجة أساسية لاستفادة الشركة من فروق العملة بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

وبلغت إيرادات الشركة خلال العام الماضي 215.5 مليون جنيه مقابل 131.7 مليون جنيه في العام السابق بزيادة 63.6%.

وحققت الشركة 44.5 مليون جنيه أرباحا من فروق العملة خلال العام الماضي.
وحررت مصر سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي، من مستوى 8.88 جنيه للدولار، وتركت للبنوك الحرية الكاملة في تحديد سعره وفقا لآليات العرض والطلب.

وقالت عبير لهيطة رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، في مؤتمر صحفي اليوم، إن "الشركة نحجت في تحقيق نموا كبيرا خلال العام الماضي رغم التحديات التي يعاني منها الاقتصاد في مصر، وصعوبات التشغيل المختلفة، خاصة بعد قرار التعويم وما سببه من ضغوط تضخمية كبيرة".

وأشار شريف حلمي مدير التخطيط المالي بالشركة، إن قرار التعويم أثر بطريقة إيجابية على إيرادات الشركة، خاصة أن إحدى الشركات التابعة للمجموعة تنفذ تعاملاتها بالدولار.

وقالت الشركة إن إيراداتها ارتفعت بقوة نتيجة أيضا لمشاركتها في عدد من المشروعات التي نفذتها الدولة في مجال إنشاء محطات الكهرباء سواء التقليدية أو الرياح، مما ساهم في تقليل أثر انكماش الطلب على النقل والخدمات اللوجستية كنتيجة مباشرة للتقلبات السوقية في قطاع النقل والشحن على المستويين العالمي والمحلي.

وقد ساعد أيضا في تحقيق الزيادة في الإيرادات التحسن الملحوظ في معدل التكاليف إلى الإيرادات والذي انخفض ليسجل 66%خلال العام الماضي مقابل 74.2% في 2015.

وقالت لهيطة إن صافي أرباح الشركة المستهدف خلال العام الجاري 18 مليون جنيه ، إذ أنه ليس من المتوقع تكرار الأرباح الناتجة عن تحرير سعر الصرف.

وتوزعت إيرادات الشركة على 3 قطاعات رئيسية خلال العام الماضي حيث مثل نشاط وكالة الشحن 50% من إجمالي إيرادات العام 2016، و42% من النقل، والباقي من التخزين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان