إعلان

لاجارد تُلمح إلى أن ترامب يهدد تعافي الاقتصاد العالمي

01:32 م الخميس 13 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عبرت مديرة صندوق النقد عن عدد من المخاوف المرتبطة بتطورات السياسات الدولية والتي ترى أنها قد تعرقل نمو الاقتصاد العالمي الذي عاد للارتفاع مؤخرا من بعد هبوطه بقوة في أعقاب الأزمة المالية العالمية في 2008.

وقالت كريستين لاجارد في كلمة ببروكسل أمس" هناك مخاطر تراجع واضحة : عدم اليقينية السياسية، من ضمنها ( ما يجري ) في أوروبا، وسيف الحمائية المسلط على التجارة العالمية، وظروف التضييق المالي العالمية التي قد تؤدي إلى تخارج مضر لرؤوس الأموال من الأسواق الناشئة والنامية".

ويدافع ترامب بقوة عن تطبيق سياسات لحماية الصناعة المحلية من المنافسة الدولية، وقالت صحيفة فاينانشال تايمز إن كريستين لاجارد لم تفصح بشكل صريح في كلمتها أمس في بروكسل عن نقدها لترامب، لكن العديد من التغطيات الإعلامية للكلمة ركزت على ارتباط الحمايئة بالرئيس الأمريكي.

وأشارت فاينانشال تايمز إلى أن مخاوف لاجارد قد تنطبق أيضا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و سعي مرشحة اليمين ماري لوبان للفوز بالرئاسة في فرنسا.

وقالت لاجارد " نرى أيضا شكوكا – على الأقل في بعض البلدان المتقدمة – في جدوى التكامل الاقتصادي وفي ( جدوى ) بنيان الاقتصاد العالمي الذي ساند الاقتصاد العالمي لأكثر من سبع عقود مضت".

وكان صندوق النقد الدولي توقع في يناير الماضي أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.4% خلال العام الجاري مقابل 3.1% في 2016، وقالت منظمة التجارة العالمية إنها تتوقع ارتفاع حجم التجارة العالمية في 2017 بنسبة 2.4% مقابل نمو في العام السابق بنسبة 1.3%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان