إعلان

التضامن الاجتماعي: 52 مليار جنيه اجمالي المبالغ المودعة ببنك الاستثمار القومي

03:06 م الأربعاء 29 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت وزارة التضامن الاجتماعي إن إجمالي المبالغ المودعة ببنك الاستثمار القومي بلغت 52 مليار جنيه، وجاري التفاوض مع البنك على زيادة عوائد استثمارات تلك الأموال في ضوء التغيرات الأخيرة في أسعار العائد.

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن، أهمية الموازنة بين تحقيق عائد مناسب على استثمار أموال التأمينات مع إدارة محكمة للمخاطر بما يعمل على الحفاظ على تلك الأموال وتنميتها بما ينعكس بالإيجاب على 9 ملايين صاحب معاش ومستفيد، وذلك خلال رئاستها للجنة متابعة استثمار أموال التأمينات أمس.

واستعرضت والي، متابعة تنفيذ خطة الاستثمارات لأموال بلغت 514 مليار جنيه موزعة على الأوعية الاستثمارية المختلفة ما بين سندات وأذون خزانة وصكوك للخزانة العامة ودائع مصرفية بالإضافة إلى أسهم ووثائق صناديق استثمار.

و أشار أبو المجد عبداللاه، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إلى أن اجتماع اللجنة عرض موقف محافظ الأوراق المالية التي حققت عائد استثمار يتراوح ما بين 60 و 68% منذ بداية العام المالي الحالي.

ولفت إلى أنه جاري الانتهاء من اختيار عدد من الشركات المتخصصة في مجال إدارة المحافظ المالية التي تتميز بسابقة أعمال متميزة للتعاقد معها على إدارة محافظ مالية جديدة للصندوقين خلال الفترة القادمة.

يذكر أن لجنة متابعة استثمار أموال التأمينات الاجتماعية تجتمع دوريا وتضم عددا من قيادات المؤسسات المالية والمصرفية وخبراء في الاستثمار والتمويل، وتهدف إلى متابعة نتائج الاستثمار وتوجيه أعماله ومراجعة سياساته في ضوء التغيرات التي يشهدها السوق وتعزيز الإطار المؤسسي له.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان