إعلان

طارق الملا: استمرار تحديث أسطول نقل المنتجات البترولية وتجهيزه بـ"GPS"

12:05 م الجمعة 09 سبتمبر 2016

خلال اعتماد نتائج أعمال شركتي التعاون ومصر للبترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بأهمية الاستمرار في خطط تطوير محطات تموين السيارات وتحفيزها على تقديم خدمات أفضل سواء بالنسبة للمحطات التابعة مباشرة لشركات التوزيع والتسويق التابعة لقطاع البترول أو القطاع الخاص أو الوكلاء.

ووفقًا لبيان للبترول -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- وجه طارق الملا كذلك بضرورة الاستمرار في زيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية كمصدر من مصادر الطاقات المتجددة في أنشطة شركات التسويق لترشيد استهلاك الطاقة ومراعاة الجودة والتطوير المستمر في الخدمات المؤداة للمواطنين.

وأكد الوزير على أهمية الاستمرار في الارتقاء بمنظومة تسويق المنتجات البترولية وتطوير وسائل الدفاع المدني وتنفيذ خطط الصيانة الدورية للمعدات والاستمرار في تحديث أسطول نقل المنتجات البترولية وتجهيزه بمعدات المتابعة GPS لإحكام الرقابة على حركة النقل .

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اعتماد نتائج أعمال شركتي التعاون ومصر للبترول للعام المالي (2015-2016) بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والمهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، والمهندس محمد المصري رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية.

كما حضر الدكتور شريف سوسة رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول والمحاسب محمود حنفي وكيل وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات وعادل رجب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول وممثلي الوزارات المعنية.

ومن جانبه، أشار الكيميائي سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول، إلى زيادة حصة الشركة في السوق من المنتجات البترولية الرئيسية إلى 35 بالمئة من الإجمالي.

وأوضح أن إجمالي كمية المبيعات ارتفع إلى 12.6 مليون طن، وارتفع إجمالي قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية والخدمات إلى حوالي 28 مليار جنيه.

وألمح إلى زيادة كميات مبيعات البنزين بأنواعه إلى حوالي 1.8 مليون طن بزيادة 6 بالمئة وكميات السولار إلى 4 مليون طن بزيادة 5 بالمئة وكميات المازوت إلى 5.8 مليون طن بزيادة 9 بالمئة، كما أوضح زيادة حصة الشركة في مجال تموين السفن وزيادة مبيعات كميات المواد التموينية الخاصة بها.

واستعرض المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، أهم نتائج الأعمال التي تحققت، مشيرًا إلى مساهمتها في توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي من خلال زيادة عدد المنافذ التسويقية إلى 1288 منفذًا وتشغيل 20 منفذ تسويق جديدة لوكلاء مصر للبترول وتطويرها 113 محطة تموين.

كما عرض خطة تطوير مستودعات ببدر ورأس غارب وبورسعيد والمكس وطنطا وشاوه لزيادة السعات التخزينية لتأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلي.

وأشار إلى تشغيل 6 وحدات تموين طائرات جديدة بمطارات الأقصر وغرب القاهرة والغردقة وبورسعيد والقطامية والنزهة، مبينًا أنه جاري إنشاء محطات تموين بعدة مطارات منها غرب القاهرة والقطامية إلى جانب تنمية نشاط تموين السفن وبيع الزيوت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان