إعلان

"بي إنفستمنتس" تستهدف الاستثمار بقيمة 3 مليارات جنيه في قطاعات مختلفة

04:55 م الإثنين 20 مايو 2024

شركة بي إنفستمنتس القابضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أمنية عاصم:

أعلنت شركة بي إنفستمنتس القابضة عن استهدافها الاستثمار بقيمة 3 مليارات جنيه في استثمارات جديدة، وذلك في ظل السيولة المتوفرة لدي الشركة بعد إتمام صفقة شركة أوراسكوم المالية القابضة.

وفي أبريل الماضي، استحوذت بي إنفستمنتس على أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة، من خلال زيادة شركة بي إنفستمنتس لرأسمال أوراسكوم المالية وإصدار 58.338 مليون سهم طبقاً للمبادلة وتتضمن 1 سهم من رأسمال بي إنفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أوراسكوم المالية، واستجاب نحو 3.311 مليار سهم من أسهم أوراسكوم المالية والذي يمثل 70.1% من رأسمال الشركة بعد استبعاد أسهم الخزينة.

وأوضح بيان من بي إنفستمنتس مرسل للبورصة المصرية يوم الاثنين، أن العمل على تلك الاستثمارات ستتم وفقاً لاستراتيجية الشركة الاستثمارية الخاصة بصميم عملها في الاستثمار في قطاعات مختلفة منها الرعاية الصحية والدواء والصناعات الغذائية، بهدف تعظيم العائد لمساهمي الشركة.

وتأسست شركة بي إنفستمنتس في عام 2006، وهي شركة أسهم خاصة مقرها مصر تعمل في الاستثمار في كيانات أخرى، وتشمل القطاعات الاستثمارية للشركة التطوير العقاري، والتكرير والبترول والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع، والأغذية والمشروبات، وفق موقع الشركة الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان