إعلان

سفير مصر الجديد بالكويت: جذب مزيد من الاستثمارات على رأس أولوياتنا

04:59 م الخميس 17 سبتمبر 2015

السفير ياسر عاطف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

أكد السفير المصري الجديد لدى الكويت ياسر عاطف، أن جذب المزيد من الاستثمارات الكويتية الجديدة لمصر علي رأس أولوياته، التي سوف يعمل عليها خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأشار السفير - في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بالكويت - إلى أن أهم المهام المكلف بها خلال فترة عمله كسفير لمصر بدولة الكويت، هي الحرص على البناء على ما هو قائم بالفعل في العلاقات بين البلدين، والعمل على دفع العلاقات الثنائية إلي مزيد من التقدم والازدهار.

وأكد السفير أنه سيتحرك على كل الملفات، وإن كانت بعض القضايا تحتاج التحرك الفوري المنفرد، وقضايا أخرى ستكون بالتعاون مع رئيسة البعثة القنصلية السفيرة هويدا عصام، والمستشار العمالي، وأركان البعثة الدبلوماسية وبالتعاون مع كافة الأجهزة المصرية.

وأشار إلى أنه تم حل مشكلات لتسع شركات كويتية، وهناك قضايا أخرى مازالت مطروحة وتعمل هيئة الاستثمار في مصر على تذليل كافة العقبات وتسهيل الإجراءات من خلال إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.

وقال "نحن نعمل على تسهيل جميع الموافقات لجميع المستثمرين وسهولة الحصول على الموافقات الحكومية"، مؤكدا أن مصر لا تسعى فقط لمواجهة احتياجات السوق المحلي في مجال الطاقة، بل يتجاوز طموحها ذلك.

ولفت السفير إلى أن الهدف الرئيسي للدولة هو الاستفادة من كافة الطاقات غير المستغلة، وتحويلها إلى مصدر للانتاج بما يساعد على إنشاء مركز إقليمي بمصر في مجالات كالصناعات البترولية (خطوط الأنابيب، ومصافي التكرير، ومحطات إسالة الغاز) والكهرباء بالاستفادة من البنية الانتاجية المتميزة الموجودة في مصر بما يخدم دول المنطقة.

وحول الانتخابات البرلمانية القادمة، قال السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف، إن مصر مقبلة على الاستحقاق الثالث والأخير من خريطة المستقبل وهي الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في منتصف الشهر المقبل، وهو الضلع الثالث للنظام السياسي المصري، لتكتمل بذلك خارطة المستقبل وتنطلق مصر الجديدة في طريق التقدم والازدهار من خلال تحقيق الاستقرار داخلياً وتدشين العديد من المشروعات الاستثمارية الضخمة.

وأعرب عن أمله في ان تكون المشاركة عالية من الشعب المصري سواء في الداخل او الخارج لان هذا البرلمان أو مجلس النواب سيكون له دور كبير وسيلقى على عاتقه الكثير من المهمات أولها مناقشة وإقرار القوانين التي صدرت بمراسيم رئاسية العامين الماضيين، ثم القيام بدوره التشريعي جنبا على جنب مع ما ستطرحه الحكومة المصرية من مشروعات قوانين على المجلس.

وعن انتخابات المصريين في الخارج، لفت السفير إلي ان الاستحقاقات الانتخابات الماضية قد أثبتت أن الجالية المصرية بدولة الكويت هي اعلي الجاليات المصرية مشاركة في عملية التصويت، وهو ما يجعل السفارة شديدة الحرص على توفير أفضل السبل والبيئة المناسبة لأبناء الجالية للتعبير عن رأيهم من خلال الانتخابات والمشاركة في تقرير مستقبل وطنهم.

ونوه السفير عاطف إلى أنه لأول مرة يسمح للمصريين في الخارج بالترشح وهذه خطوة مهمة في تمثيلهم داخل البرلمان المصري.

وعلى صعيد الأوضاع الداخلية في مصر ومحاولة البعض عرقلة دوران العجلة في ظل تنفيذ مشروعات كبرى.. قال" إن هؤلاء لم ولن ينجحوا في مساعيهم الخبيثة .. ومن يسعى لعرقلة سير العملية الانتخابية ويقف أمام إرادة الشعب المصري، فهو خارج الإطار الشرعي".

وأشار إلى أن الأحزاب المصرية بدأت في الاستعداد لدخول هذه الانتخابات.

وتطرق السفير إلى ملفات أبناء الجالية المصرية في الكويت وعلى رأسها التحديات الموجودة في العمل القنصلي مؤكدا عمله مع أركان البعثة لمواجهة هذه التحديات وإيجاد الحلول لها وفي مقدمتها جوازات السفر المميكنة وخاصة انه سيتم الانتهاء من استخدام الجوازات اليدوية، وفقاً لقرار منظمة الطيران المدني الدولية «الإيكاو» في ٢٤ نوفمبر 2015، وبالتالي هناك ضغط عمل شديد على السلطات المصرية لاستخراج جوازات السفر المميكنة لرعاياها في مختلف دول العالم.

وأوضح ان القنصلية المصرية كانت تتلقى مابين ٣٠٠ إلى ٤٠٠ جواز للتجديد أسبوعيا بينما وصل العدد حالياً إلى ٧٠٠ جواز يوميا أي حوالي ٣٥٠٠ جواز أسبوعيا، لافتاً إلي أنه يتوقع مع نهاية شهر أكتوبر 2015 أن يصل إنجاز المعاملات الخاصة بإصدار الجواز أو تجديده في فترة أقل.

وأكد السفير اهتمامه بمطلب أبناء الجالية بنقل مقر القنصلية من مكانها الحالي وبناء مبنى جديد للسفارة وقال كل هذه المخططات موجودة ونتمنى تنفيذها قريبا، مشيرا إلي أنه تم تأجيل تلك الخطوة في ظل قرب انعقاد الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في السفارة خلال الشهر القادم بمرحلتيها الأولى والثانية على مدار شهرين.

ولفت إلى ان كل الاقتراحات أو الطلبات المقدمة من أبناء الجالية مثل استخراج جواز السفر والتأشيرات وغيرها ترفع إلى الجهات المعنية في مصر يوميا .

وأكد السفير أن قضية العمالة المصرية من القضايا الرئيسية التي سيتابعها، مشيراً إلي حرص مصر علي ان يحصل المواطن المصري علي حقوقه في العقد العمل الذي هو شريعة المتعاقدين، مشيرا إلي ان المستشار العمالي يراجع كل عقد ويتحدث مع أطراف العقد (العامل والكفيل) لحفظ حقوق العامل المصري.

وعن مشاركته في حفل السفارة المكسيكية، قال السفير عاطف ذهبت للتأكيد على التضامن معهم في هذا الحادث الأليم الذي وقع بالخطأ، لافتاً إلي زيارة وزيرة خارجية المكسيك والمؤتمر الصحفي الذي عقدته مع وزير الخارجية سامح شكرى والذي أكد خلاله على ان سلطات التحقيق في مصر تجري تحقيقاتها بكل شفافية ودقة للوقوف على ملابسات الحادث في أقرب فرصة ممكنة.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد تسلم أول أمس الثلاثاء، أوراق اعتماد السفير المصرى الجديد لدى الكويت السفير ياسر عاطف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان