إعلان

مستثمر: الحكومة لاتهتم بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ولايوجد تعريف موحد لها

12:45 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

علاء السقطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس علاء السقطي رئيس جمعية شباب رجال أعمال المدن الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، أن 90 بالمئة من النشاط الاقتصادي في مصر صناعات صغيرة ومتوسطة.

وأوضح علاء السقطي، إن أهم المشاكل التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، عدم وجود تعريف موحد للصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث نجد مصلحة الضرائب تعرفها بطريقة والبنوك بطريقة ووزارة الصناعة بطريقة وكل جهة تعرفها بشكل مختلف.

وأكد أن الجمعية سيكون لها دور في إيجاد تعريف موحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منوهًا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر قريبًا للإعلان عن كل أهداف الجمعية ودعوة جموع صغار المستثمرين من مختلف أنحاء مصر للمشاركة في الجمعية والاستفادة من خدماتها.

وأضاف السقطي، أن إنشاء جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة مؤخراً هدفه تمثيل هؤلاء المستثمرين وحل مشاكلهم ومساعدتهم في أن يصبحوا مستثمرين كبار وتوفير التراخيص و التدريب وإتاحة فرص للتصدير وتجهيز معارض خارجية والمشاركة فيها.

وبين أن الجمعية تم تأسيسها مؤخر وانتخاب مجلس إدارة وانتخابه رئيسًا للجمعية التي تضم في عضويتها حتى الآن أكثر من 40 عضواً، منوهًا إلى أنه جار الآن افتتاح أفرع لها في الصعيد والإسكندرية ودمياط بالإضافة إلى القاهرة.

وأشار إلى أن الجمعية قامت بالتواصل مع جهات داخلية وخارجية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وطالب البنك المركزي بتوجيه البنوك بتخصيص جزء من محافظهم الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حتى تنمو البلد والاقتصاد، حيث تعد هذه الصناعات قاطرة التنمية الصناعية في مصر.

وقال السقطي، إن الدولة لا تهتم بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، ''وخير دليل على ذلك مدينة بدر التي تمثل الصناعات الصغيرة والمتوسطة ولم توليها الدولة اهتمامًا مثل المدن الصناعية في أكتوبر والعاشر من رمضان''.

ويرى أن قانون الاستثمار الموحد عندما يتم تطبيقه سيكون له دور في تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة لأنه سيقدم الأراضي الصناعية بكامل رخصها وبنيتها الأساسية وتحديد مكان كل نشاط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان