إعلان

وزير الاستثمار: نحتاج ٤١٥ مليار جنيه استثمارات لتحقيق نمو 3.8%

02:17 م الإثنين 02 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن مصر تحتاج إلى ٤١٥ مليار جنيه استثمارات محلية وأجنبية لتحقيق معدل نمو يصل إلى ٣.٨ بالمئة خلال العام المالي الحالي، وأنه لا يوجد منهم سوى ٥٨ مليار جنيه في صورة استثمارات حكومية من خلال الموازنة العامة والباقي تأمل الدولة في توفيره من خلال الاستثمارات الخاصة.

وقال سالمان - أمام اجتماع الوفد المصري مع أعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت - إن المؤسسات الدولية تشهد للاقتصاد المصري وكان أهمها مؤسسة صندوق النقد الدولي الذي يرى أن الاقتصاد المصري يسير بصورة أفضل، كما أن مؤسسة ''فيتش'' للتصنيف الائتماني أدرجت مصر من ( بي سالب) إلى (بي).

وأضاف ''لدينا تصميم على أن يكون الاقتصاد المصري في وضعه كما أن المؤتمر الاقتصادي سيحكي قصة الاقتصاد المصري وسيتم عرض وضع ١١ قطاعًا وما تم بها من سياسات وتحليل''، مؤكدًا أنه سيتم طرح مشروعات كلفت بها بنوك الاستثمار لطرحها على المستثمرين وبعضها جاري التوقيع عليها قبل المؤتمر الذي سيكون أحد أدوات الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وأوضح سالمان أن الحكومة تهدف لتحقيق ١٥ مليار دولار استثمارات أجنبية ومعدل نمو يفوق ٧ بالمئة، ومعدل بطالة تقل عن ١٤ بالمئة خلال فترة الإصلاح الاقتصادي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان