إعلان

وزير البترول يستعرض مع "أبيكورب" مجمع البتروكيماويات بمحور قناة السويس

11:37 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2015

جانب من الإجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - مصطفى عيد:

 بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور عابد بن عبد الله السعدون رئيس الشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب"، والدكتور رائد بن ناصر الريس نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة، فرص التعاون بين قطاع البترول والشركة خلال الفترة المقبلة، وموقف المشروعات التي تساهم فيها الشركة في مصر.

 ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، تساهم شركة "أبيكورب" بنسبة مختلفة في مشروعات بمصر في مجال البتروكيماويات والغاز الطبيعي وهي شركات موبكو، والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز، وايميثانكس، والإسكندرية فايبر.

 وتم خلال اللقاء استعراض مشروع مجمع البتروكيماويات الجديد المزمع إنشاءه بمنطقة محور قناة السويس والتي تقدر استثماراته بما يتراوح ما بين 5 و6 مليار دولار وسيسهم في إقامة منطقة صناعية تقوم على إنتاجه للعديد من الصناعات البتروكيماوية الوسيطة والنهائية.

 وأكد الوزير خلال اللقاء أن هناك العديد من المشروعات الاقتصادية في مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات يمكن أن تساهم فيها "أبيكورب" أو من خلال تمويلها لهذه المشروعات استناداً لتخصصها وقدرتها في هذا المجال.

 ومن جانبه، أكد رئيس شركة أبيكورب استعدادها لدعم التعاون ودراسة المساهمة في تمويل المشروعات الجديدة، وأوضح أن حجم استثمارات الشركة منذ إنشائها بلغ حوالي 16 مليار دولار.

 وشركة أبيكورب هس إحدى شركات منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "الأوابك"، وتساهم فيها حكومات عشر دول عربية من بينها مصر بهدف تمويل المشروعات والصناعات البترولية المختلفة بما يعود بالنفع على الدول الأعضاء في "الأوابك" وبما يدعم قدراتها ويعزز من طاقتها الاقتصادية والمالية.

 وحضر اللقاء المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، والمهندسة شيرين أحمد وكيل وزارة البترول للتخطيط والمتابعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان