إعلان

زعزوع: وضع خطط عاجلة لتنفيذ تكليفات السيسي بشأن قطاع السياحة

03:12 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف هشام زعزوع وزير السياحة عن أن الوزارة بصدد وضع خطط عاجلة بناء على تكليفات رئيس الجمهورية للانطلاق بملف السياحة، معربًا عن أمله في رفع معدل النمو السياحي خلال عام 2016 إلى 15 بالمئة.

وقال زعزوع - في تصريحات على هامش مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي - إن الموسم الشتوي سيبدأ اعتبارًا من الأول من نوفمبر أملًا أن نلحق بالنصف الثاني للموسم الشتوي بخطط محددة جديدة، متوقعًا أن تستعيد السياحة عافيتها خلال عام.

وأشار إلى أن معدل نمو قطاع السياحة أقل من 5 بالمئة وهي تعتبر نسبة نمو غير جيدة بالنسبة لمصر، وقال إن العالم ينمو في حدود من 4 إلى 5 بالمئة، ولكن بالنسبة لمصر يعتبر هذا المعدل منخفضًا نظرًا لأن مصر وصلت إلى معدل نمو نحو 40 بالمئة قبل ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن الطريق لازال طويلًا للانطلاق بالملف فلا يوجد رفاهية الوقت، وبالتالي لابد من استخدام خطط عاجلة لمضاعفة الرقم خلال العام الجاري وبداية العام القادم .

ونوه إلى أن الخطاب الرئاسي طالب بوجود أفكار مبتكرة من خارج الصندوق لتنشيط القطاع، وأنه لأول مرة سيتم التسويق للمنتج السياحي المصري من خلال المستخدمين للانترنت الذي يصل عددهم إلى 48 مليون مستخدم باعتباره مشروع قومي، وذلك بوضع صور لأماكن بمصر وذلك من خلال حملة تحت اسم "هى دي مصر".

وبين أنه من خلال هذه الحملة سيتم نقل الصور الإيجابية لمصر بالإضافة إلى الأحداث الجديدة مثل قيام الموسيقار العالمي "يانى" بإقامة حفلة بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان