إعلان

وزير الصناعة يزور بيلاروسيا سبتمبر المقبل لتوسيع العلاقات الاقتصادية

12:34 م السبت 30 أغسطس 2014

وزير الصناعة يزور بيلاروسيا سبتمبر المقبل لتوسيع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

عقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، جلسة مباحثات ثنائية مع سيرجي أناتوليفيتش راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، استعرض خلالها ترتيبات الزيارة القادمة لوزير الصناعة منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وقال ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن زيارته لبيلاروسيا -والتي ستأتي عقب زيارته للعاصمة الروسية موسكو- تمثل بدء صفحة جديدة من العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

وأوضح أنه سيلتقي خلال الزيارة بنائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزراء الصناعة والخارجية وعدد من المسئولين المعنين بقطاعات الاقتصاد والصناعة والتجارة، لبحث مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل زيادة التجارة البينية والموضوعات المشتركة وعدد من المشروعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف الوزير أن الوفد المصري لبيلاروسيا سيضم عدد من رجال الأعمال المنتجين والمصدرين، حيث سيتم عقد لقاءات موسعة مع عدد من الوكالات الحكومية البيلاروسية ومجتمع رجال الأعمال والمستوردين لبحث توسيع آفاق العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم في مجالات المعارض والزراعة.

ولفت عبد النور إلى أن بيلاروسيا ترحب ببدء مفاوضات إنشاء اتفاقية للتجارة الحرة بين مصر ودول الإتحاد الجمركي الأوروأسيوي والذي يضم إلى جانب بيلاروسيا كل من روسيا الإتحادية وكازاخستان، حيث يتم خلال الزيارة استعراض خطوات وآليات بدء عملية التفاوض.

وشدد وزير الصناعة على ضرورة زيادة معدلات الصادرات الزراعية المصرية لبيلاروسيا، مشيراً إلى أنه سيلتقي خلال الزيارة مع عدد من المستوردين وأصحاب سلاسل محلات التجزئة لبحث سبل ترويج وتوزيع المنتجات الزراعية المصرية بأسواق بيلاروسيا.

ومن جانبه، قال سيرجي أناتوليفيتش راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، إن زيارة الوفد المصري لبيلاروسيا تمثل بدء مرحلة مهمة في تاريخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأكد على أن بلاده ترحب بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وشدد على ضرورة عودة السياحة البيلاروسية إلى مصر لسابق عهدها وذلك من خلال نقل الصورة الصحيحة عن الوضع في مصر وزيادة عمليات التسويق والترويج للسياحة المصرية ببيلاروسيا، حيث تتراوح أعداد السياح البيلاروس لمصر حوالي 50 ألف سائح سنوياً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: