إعلان

وزير التموين يبحث تسهيل استيراد اللحوم السودانية

01:12 م الخميس 17 يوليو 2014

وزير التموين يبحث تسهيل استيراد اللحوم السودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع عثمان عمر الشريف وزير التجارة السوداني اليوم الخميس توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسودان وإزالة العراقيل التي يواجهها الموردون بالمنافذ بين البلدين ووضع آليات لتطوير استيراد اللحوم السودانية بأساليب علمية تمكن من تقليل تكلفة الاستيراد لتصب في صالح المستهلك.

وأشارت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن وزير التموين أكد خلال الاجتماع الذي حضره معتصم مكاوي المستشار الاقتصادي بالسفارة السودانية بالقاهرة على استمرار التعاون المشترك بين البلدين لأن مصر والسودان شعب واحد، منوهًا إلى أن السودان تعتبر من أهم المصادر لتوفير اللحوم الطازجة لمصر.

وقال إن هناك تعاون في استيراد العجول الحية وتم طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة ولاقت استحسان المستهلك المصري وذلك بعد تعديل النمط الغذائي للعجول السودانية لتقارب في الطعم اللحوم المصرية.

ومن ناحيته أشاد وزير التجارة السوداني بعمق العلاقات التاريخية الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر والسودان في كافة المجالات، مؤكدًا أن الشعبين المصري والسوداني هما شعب واحد، وأن قوة الامة تكون بقوة مصر والسودان.

وأشار إلى أنه سوف يزيل كافة العقبات لتوفير اللحوم السودانية لسد فجوة استهلاك اللحوم في مصر، موضحًا أن الطريق البري بين البلدين سوف يبدأ تشغيله بداية من الشهر المقبل مطالبًا بضرورة تسهيل الإجراءات بين الحدود لتسهيل انتقال الأفراد ونقل البضائع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان