إعلان

البترول تعلن 5 حقائق حول مخزون مصر من البنزين والسولار والبوتاجاز

06:35 م الجمعة 20 يونيو 2014

البترول تعلن 5 حقائق حول مخزون مصر من البنزين والس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الكيميائي عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، عن انتظام إنتاج معامل التكرير المصرية من البنزين بأنواعه والسولار والمازوت والبوتاجاز.

وأوضح عمرو مصطفى عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن الرصيد الحالي من هذه المنتجات البترولية آمن ومتوافر ويغطي ما يزيد على 10 أيام وهى من أعلى المعدلات, بالإضافة إلى استمرار انتظام وصول الشحنات المستوردة من البنزين والسولار والمازوت لاستكمال احتياجات البلاد حتى نهاية الشهر الحالي.

وبين أن شحنات البنزين المستورد تبلغ 4 شحنات بكمية 120 ألف طن والسولار 8 شحنات بكمية 250 ألف طن والمازوت 255 ألف طن.

وأضاف أن قطاع البترول يأخذ في اعتباره الزيادة الملحوظة في استهلاك البنزين والسولار خلال فترة نهاية الأسبوع ما بين القاهرة والمناطق الساحلية، حيث يتم ضخ كميات إضافية.

وأشار إلى أنه يصل معدل ضخ البنزين إلى 26 مليون لتر يومياً مقابل 20 مليون لتر يومياً فى أيام الأسبوع الأخري والسولار إلى 52 مليون لتر يومياً مقابل 48 مليون لتر يومياً فى باقى أيام الأسبوع.

وأكد على أن هناك أرصدة كبيرة من المازوت والسولار بمحطات الكهرباء قابلة للسحب والاستخدام بلغت 162 ألف طن مازوت وحوالي 22.5 ألف طن سولار لتلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود، مشيراً إلى أن قطاع البترول يدفع حوالي 25 ألف طن مازوت يومياً وحوالي 1500 طن يومياً من السولار .

وأكد نائب رئيس الهيئة للعمليات أن قطاع البترول نجح فى توفير الكميات اللازمة من السولار لموسم الحصاد على الرغم من وجود عمليات تخزين تمت من بعض المستهلكين خوفاً من حدوث أزمات كما حدث فى العام الماضي آملاً أن يؤدي ذلك إلى زيادة في إنتاج المحاصيل الزراعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان