إعلان

وزير الاستثمار يستقيل من البنك المصري الخليجي بسبب ''تضارب المصالح''

10:33 ص الأربعاء 18 يونيو 2014

وزير الاستثمار يستقيل من البنك المصري الخليجي بسبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن البنك المصري الخليجي أن أشرف سلمان استقال من عضوية مجلس إدارة البنك، بعد ساعات من توليه منصب وزير الاستثمار في الحكومة الجديدة.

وأوضح البنك المصري الخليجي عبر بيان مرسل لإدارة البورصة المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن أشرف عبد التواب سالمان استقال من عضوية مجلس إدارة البنك، كما استقال من اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة.

كما استقال سالمان من عضوية مجال إدارة الشركات التي يمثل فيها البنك.

وكان مجلس الوزراء أعلن أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة كلف أشرف سلمان بتولي حقيبة وزارة الاستثمار في التشكيل الوزاري الجديد (من هو وزير الاستثمار الجديد؟)

وأوضح البنك أن استقالة سالمان تأتي بعد توليه حقيبة وزارية والتزامًا بالقانون.

وكان المستشار عدلي منصور الرئيس الأسبق قد أصدر قانون تضارب المصالح في شهر نوفمبر الماضي والذي ينص على إنشاء لجنة تسمى ''لجنة الوقاية من الفساد''، يعهد إليها بتطبيق أحكام القانون والذى يخضع لأحكامه كل من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، والوزراء والمحافظين وسكرتيري عموم المحافظات ورؤساء الوحدات المحلية، ورؤساء الهيئات والمؤسسات والمصالح والأجهزة العامة، ونواب ومساعدي الأشخاص شاغلي المناصب ومن يفوضونهم في بعض اختصاصاتهم وأي شخص تربطه بالمسؤول الحكومي صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة والشركات التي يساهمون فيها أو يديرونها.

وحظر القانون على المسئول الجمع بين الوظيفة العامة وعضوية مجالس إدارات الشركات أو المشروعات التجارية، وإلزامه بالاستقالة من أي منهما منعًا لتضارب المصالح

وكذلك فصل ملكيته في أسهم أو حصص في شركات أو مشروعات خاصة عن إدارته، أو التصرف فيها بالبيع خلال شهرين. وأن يكون بيعها إلزاما فى نفس الفترة إذا كانت هذه الملكية في شركات تخضع لمسئوليته المباشرة أو غير المباشرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان