إعلان

البنك الدولي: إصلاحات مصر لها أثر إيجابي دولياً ودليل على الجدية

02:30 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار، اجتماعاً مع وفد من البنك الدولي، حيث تم بحث برامج التعاون مع البنك الدولي و مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك وتقديم المقترحات ونقل الخبرات.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، استعرض أشرف سالمان المحاور الرئيسية للتعاون مع البنك خلال المرحلة القادمة، خاصة في مجالات الإفصاح والشفافية ونقل الخبرات في مجال الشباك الواحد وإصدار التراخيص وتكوين قواعد البيانات.

كما استعرض جهود تطوير مناخ الأعمال والتي تتم بهدف تحديد الأوجه التي ينبغي تطويرها لمساندة الاستثمار والمستثمرين في مصر، وكذلك مناقشة الجهود المطلوبة لزيادة القدرة التنافسية لمصر.

و أوضح وزير الاستثمار خلال الاجتماع ما يشهده الاقتصاد المصري من تطورات، مشيراً إلى أن المحاور المختلفة للإصلاح التي تتبناها الحكومة تستهدف تحقيق معدلات مرتفعة من النمو الاقتصادي، لتعزيز قدرة الاقتصاد المصري على إتاحة فرص عمل جديدة وخفض معدلات الفقر والبطالة وتخفيض عجز الموازنة.

وأشار الوزير إلى ارتباط ذلك بجهود تطوير مناخ الاستثمار ومساندة استثمارات القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي.

ومن جانبه، أكد ممثل وفد البنك الدولي إلى أن الإصلاحات التي تنتهجها الحكومة المصرية والمشروعات القومية الكبرى التي بدأت بالفعل في تنفيذها له أثر إيجابي دولياً ودليلاً على جدية الحكومة في التطوير.

وشدد على استمرار دعم البنك الدولي للجهود التي تبذلها مصر ومعرباً عن أمله في استمرار التعاون في مجال تحسين مناخ الاستثمار وإتاحة التمويل، وتفعيل نظام الشباك الواحد وتوسيع نطاقه ليشمل باقي محافظات الجمهورية.

كما لفت إلى قيام البنك الدولي بعمل مسوح بحثية على الاقتصاد المصري تمكن الحكومة من مقارنة الوضع الحالي للاقتصاد المصري بالأعوام السابقة.

وأشار إلى استعداد البنك لتقديم الدعم والمساندة لبرامج التنمية في مصر، وتقديم مقترحات ودراسات حول الحزم التحفيزية وإتاحة المعلومات وتكوين قواعد البيانات وتطبيق نظام اللامركزية فيما يتعلق بإصدار التصاريح والتراخيص.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان