إعلان

"النقابات العمالية" تطالب بالتوافق حول الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

03:31 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

طالب أسامة عبد اللطيف رئيس الاتحاد العام للنقابات العمالية المصرية، كلاً من ممثلي العمال، ورجال الأعمال، والحكومة بالمجلس القومي للأجور، بالتوافق على خريطة زمنية تمتد لـ4 سنوات للوصول إلى قيمة الحد الأدنى للأجر للعاملين بالقطاع الخاص على أن توثق في وزارة القوى العاملة والهجرة.

وأضاف "عبد اللطيف"، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن التوافق بين طرفي العمال ورجال الأعمال برعاية الحكومة أمر هام خلال هذه المرحلة، مشددًا على ضرورة أن يتم الاتفاق في هذه الخريطة على قيمة الحد الأدنى لهذا العام، على أن تزيد هذه القيمة تدريجيًا مع بداية كل عام.

وأوضح أنه لا أحد ينكر الظلم الذي تعرض له العمال خلال السنوات الماضية، وأنه تم هضم حقوقهم أكثر من مرة، ولكن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مصر حاليًا، يجب على كل طرف أن يتنازل بعض الشيء لصالح الطرف الآخر.

وقال رئيس الاتحاد، إن العمال ورجال الأعمال وجهان لعملة واحدة، ولا يمكن لأحدهما الاستغناء عن الآخر، كما أن توفير حياة كريمة للعامل سيساهم في زيادة الإنتاج وتقليل الاعتصامات والإضرابات، وفي الوقت نفسه، إذا أغلق رجال الأعمال مصانعهم سيشرد العمال ولن يجدوا فرص عمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان