إعلان

التموين والزراعة يعلنان خطة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك

03:39 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم وضع خطة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة اللحوم الحية والمذبوحة، والدواجن، والأسماك، وكافة السلع الغذائية وطرحها للمواطنين من خلال فروع شركتي الجملة، والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تناسب جميع الدخول.

وأكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين، خلال بيان للوزارة، اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، عقب اجتماعه مع الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ورئيس الهيئة العامة للصادرات والواردات، ورئيس شعبة القصابين، والمختصين، أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة وخاصة الأسواق لضبطها للتأكد من توافر السلع الغذائية، والإعلان عن أسعارها، ومدى مطابقتها للمواصفات، واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة المخالفة.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين لتلقي شكاوى المواطنين، وإنشاء غرف مماثلة بجميع مديريات التموين بجميع المحافظات، والتنسيق بين مديرية الطب البيطري، ومديرية الشئون الصحية لعمل حملات تستهدف محلات الجزارة وبيع اللحوم، وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة (الرنجة)، والأسماك المملحة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضح أنه تقرر تكثيف الحملات التفتيشية على المعارض والمحال العامة، وتمشيط الأسواق من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ضبطها.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم التعاقد على استيراد 45 ألف طن لحوم مجمدة، و25 ألف طن كبد وكلاوي، و688 طن لحوم ضأن مجمدة، و19 ألف طن دواجن، و5604 عجول حية، و13 ألف رأس بقري، و6 آلاف رأس غنم من جورجيا، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء والدواجن والحيوانات الحية المتمثلة في الأضاحي، بالإضافة إلى توفير 5 طن من الأسماك البلطي، والبوري يوميًا.

وأشار إلى أنه سيتم اتباع كافة الإجراءات الصحية والبيطرية عند دخول هذه اللحوم وغيرها البلاد للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان