إعلان

وزير الصناعة: إعفاء طلبة التلمذة الصناعية من مصروفات العام الدراسي الحالي

05:52 م الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أصدر منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة قراراً بإعفاء طلبة التلمذة الصناعية بمراكز التدريب المهني التابعة لمصلحة الكفاية الانتاجية '' نظام الثلاث سنوات '' من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي (2013 - 2014)، أسوة بما تم بوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار توجه الحكومة لتخفيف العبء عن الطبقات الفقيرة ومحدودي الدخل والتي تمثل السواد الاعظم للطلبة بهذه المراكز، وايضا لمساواتهم بزملائهم في المدارس الحكومية والذين تم إعفاؤهم من المصروفات الدراسية لهذا العام .

وأشار الوزير إلى أن القرار نص على أن يتولى مركز تحديث الصناعة تمويل احتياجات المصلحة لاتخاذ اللازم نحو إعفاء الطلبة من المصروفات الدراسية.

ومن جانبه، أوضح المهندس حسن الزير، رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني انه سيستفيد من هذا القرار حوالي 24 ألف طالب بالمراحل الثلاث لدبلوم التلمذة الصناعية في 42 مركز تدريب موزعة على 18محافظة، لافتا إلى أن قيمة إجمالي المصروفات الدراسية لهذا العام تصل إلى 2 مليون و 618 ألف جنيه.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان