إعلان

الببلاوي يعين حسن فهمي رئيسًا جديدًا للهيئة العامة للاستثمار

04:26 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قرر الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، تعيين الدكتور حسن فهمي رئيسًا للهيئة العامة للاستثمار، وتم نشر القرار بالجريدة الرسمية، اليوم الأحد.

وحصل حسن فهمي محمد أحمد حسن رئيس هيئة الاستثمار الجديد، المولود بالقاهرة في 15 يونيو 1954، على بكالوريوس التجارة عام 1975 من جامعة القاهرة، ثم الماجستير في المعاملات الدولية القانونية والتجارية واللوجستيات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عام 2007، والدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية التجارة بجامعة عين شمس في عام 2013.

وتقلد ''فهمي'' عددًا من المناصب بالهيئة العامة للاستثمار منذ عام 1977، حتى وصل إلى منصب مساعد رئيس الهيئة للاستثمار الداخلي والمشرف على قطاع خدمات الاستثمار، وهو عضو مجلس إدارة الهيئة إلى جانب رئاسته وعضويته عدد من اللجان الداخلية بالهيئة.

ويعتبر ''فهمي'' ممثل الهيئة العامة للاستثمار في مجالس إدارات كل من الجهاز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، والجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والمنطقة الاستثمارية بميت غمر، وشركة صندوق تنمية المشروعات الصغيرة، والجمعية العمومية للشركة القابضة للبتر وكيماويات، وعضو مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي.

وشارك ''فهمي'' ضمن مجموعة العمل الخاصة بتطوير ترتيب أداء مصر في تقرير بيئة الأعمال ''Doing Business'' (مؤشر بدء الأعمال) خلال الفترة من 2006 وحتى الآن، كما شارك في نقل تجربة مصر في مجال إنشاء الشباك الواحد وتقديم خدمات الاستثمار وذلك لعدد من الدول الأفريقية والعربية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان