إعلان

الخميس.. وزير المالية يفتتح مؤتمر المدفوعات الإلكترونية للضرائب

05:51 م الثلاثاء 29 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

يفتتح الدكتور المرسي السيد حجازي وزير المالية بعد غداً الخميس، المؤتمر السنوي الثاني للمدفوعات الإلكترونية للمستحقات الضريبية، والذي تنظمه مصلحة الضرائب المصرية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية  e- finance.

وصرح ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر سيشارك في أعماله رؤساء عدد من البنوك التجارية المشاركين في منظومة المدفوعات الإلكترونية والبالغ عددهم نحو 26 بنكاً، وعدد كبير من رؤساء الشركات  الصناعية والتجارية والخدمية أعضاء مركز كبار الممولين، وممثلين عن جمعيات المحاسبين وخبراء الضرائب، بالإضافة رؤساء المناطق والمأموريات الضريبية.

وقال إن وزير المالية سيعلن خلال المؤتمر عن التيسيرات التي تقدمها الوزارة للممولين في موسم تقديم الإقرارات الضريبية والذي بدأ بالفعل من أول يناير الحالي، مع عرض الاحتياطيات والآليات التي تقوم بها الوزارة  ومصلحة الضرائب لتأمين حصيلة الإقرارات الضريبية، حسبما قال.

وأكد ممدوح عمر أن منظومة  المدفوعات الإلكترونية تأتي علي رأس تلك الآليات التي بجانب أهميتها في تأمين الحصيلة، تسهم بدور واضح في  دعم الموازنة العامة من خلال القضاء على فترة تحصيل الإيرادات الضريبية العامة بطرق الدفع التقليدية ''نقود أو شيكات'' والتي قد تصل لنحو أسبوعين، بدلاً من الانتظار لعدة أيام حتى تدخل هذه الإيرادات لحسابات وزارة المالية بالبنك المركزي لكي يمكن الإنفاق منها علي برامج الموازنة.

ولفت إلى أن المدفوعات الإلكترونية تتيح هذه الإيرادات لوزارة المالية لحظياً وبالتالي يمكن الإنفاق منها من ثاني يوم تحصيلها من الممول، وهو ما ينعكس إيجاباً على مستويات السيولة المتاحة للحكومة وبالتالي يخفض من مستويات إصدار أذون وسندات الخزانة بما يعنيه ذلك من تخفيضاً لحجم الدين العام وعبء سعر الفائدة علي الموازنة العامة.

من جانبه، قال إبراهيم سرحان رئيس شركة تشغيل المنشآت المالية، ''إن منظومة المدفوعات الإلكترونية يوفر السهولة والسرعة في سداد الضرائب والرسوم المستحقة على ممولي الضرائب، وذلك عبر استخدام قنوات إلكترونية آمنة ومؤمنة تتيحها 1845 فرعاً تابعين لـ 26 بنك تجاري، ومن خلال تلك الفروع يمكن للعميل سداد مستحقات الضرائب في لحظات بدلاً من التوجه لسدادها بمأموريات الضرائب.

فيديو قد يعجبك: