إعلان

القضاء الإداري يقضي بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

11:26 ص الأحد 16 أبريل 2023

مرتضى منصور

كتب- محمود الشوربجي:

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، والتي يطالبون فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

كما قضت المحكمة بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، وباعتبار منصب رئيس مجلس إدارة النادي شاغرا، وألزمت مجلس الإدارة بالدعوة لإجراء انتخابات مبكرة على منصب رئيس للنادي.

وتقدم المحامي محمد عناني دفاع مقيمي الدعاوى، خلال الجلسة الماضية بحافظة مستندات؛ تطوي على خطاب مديرية الشباب والرياضة بأن عضوية الطاعنين لم تُشطب وما زالت سارية ولم يصدر أي قرار بشطب العضوية للطاعنين، كما تم تقديم مذكرة ختامية في الطعون.

كانت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري أوصت في 4 تقارير بعزل واستبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزماك مع الإلزام بالدعوة إلى عقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

استندت هيئة المفوضية في تقريرها - حصل مصراوي على نسخة منه - إلى أن الأحكام الجنائية النهائية الصادرة - ضد مرتضي منصور قد أفقدته أحد شروط عضوية مجلس إدارة النادي "عدم صدور ضده حُكم سالب للحرية" والتي تستوجب إسقاط العضوية عنه.

يذكر أن محكمة النقض أيدت في 25 فبراير حبس مرتضى منصور شهرًا بتهمة سبّ وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأفرجت السلطات عن رئيس الزمالك السابق بعد قضائه فترة العقوبة.

اقرأ أيضا:

القضاء الإداري يقضي بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

الدعوة لانتخابات مبكرة.. نص قرار محكمة القضاء الإداري بعزل مرتضى منصور

مسار أخير قد ينقذ مرتضى منصور من عزله عن رئاسة الزمالك

بعد عزل مرتضى منصور.. حكم جديد من القضاء بشأن مجلس نادي الزمالك

مقيم دعوى عزل مرتضى منصور: منصب رئيس الزمالك بات شاغرا

فيديو قد يعجبك: