بتطلع الدائري.. إليك أبرز النزلات المغلقة والطرق البديلة

01:02 م الخميس 25 نوفمبر 2021
بتطلع الدائري.. إليك أبرز النزلات المغلقة والطرق البديلة

ارشيفية

كتب - طارق سمير:

اتخذت الإدارة العامة للمرور عدة قرارات خاصة بغلق عدد من النزلات على الطريق الدائري؛ تزامنًا مع تنفيذ أعمال إنشائية خاصة بتطوير وتوسعة الدائري.

ويرصد "مصراوي" خلال التقرير التالي أبرز النزلات المغلقة أعلى الطريق الدائري ضمن خطة توسعة الطريق.

من الكورنيش المريوطية

أغلقت المرور في 30 سبتمبر الماضي مطلع الدائري الاتجاه القادم من الكورنيش والمتجه إلى المريوطية، وتحويل الحركة المرورية للقادم من ميدان "أثر النبي" اتجاه مطلع الدائري، واستكمال طريق الكورنيش اتجاه المعادي، ثم الدوران والعودة من أسفل كوبري النيل بدراوي ثم مطلع الدائري اتجاه الجيزة.

محور صفط اللبن

أعلنت محافظة الجيزة، عن قيام الشركة المنفذة للأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع محـور الفريق كـمال عامر " محور الزمر سـابقا " بالبدء في أعمال تركيب الكمر المعدني الخاص بمحور الفريق كمال عامر وتقاطعه مع محور صفط اللبن تحديدًا بالوصلة الكائنة أعلى شارع السودان وقسم شرطة بولاق الدكرور، لمدة شهر كامل ينتهي في 30 ديسمبر.

وتخدم تلك الوصلة حركة المركبات القادمة من شارع ثروت إتجاه الطريق الدائري عن طريق محور صفط اللبن.

وحددت المحافظة الطرق البديلة وهي؛ حركة المركبات القادمة من شارع ثروت وترغب بالسير أعلى محور صفط اللبن إتجاه الطريق الدائري ومناطق كرداسة تتبع المسار التالي: السير باتجاه المنزل المؤدي إلى مناطق قسم شرطة بولاق الدكرور مستشفى بولاق العام ومنطقة صفط اللبن من أسفل المنزل الكائن بجوار مدخل الوصله المطلوب غلقها، كذلك السير بعد نهاية المنزل يساراً بشارع مصطفى مشرفة.

أو استكمال السير بامتداد شارع مصطفى مشرفه حتى بداية شارع التحرير، الكائن أسفل محور صفط اللبن، وصولا حتى المطلع المؤدي إلـى محور صفط اللبن من منطقة الشوربجي، والسير أيضا باتجاه المطلع المؤدي إلى مناطق الطريق الدائري - كرداسة بعد تجاوز منطقة الغلق الكلى بسبب الأعمال المشار إليها.

البحر الأعظم

أجرت إدارة المرور غلقا كليا لمنزل الدائري المتجه إلى البحر الأعظم لتوسعة الطريق، في إطار القيام بأعمال مشروع توسعة الطريق الدائري بالمسافة المحصورة بين طريقي الأتوستراد وحتى المريوطية، وتنفيذ أعمال توسعة منزل الطريق الدائرى القادم من المريوطية والمؤدى إلى شارع البحر الأعظم.

ووفرت المرور طرق بديلة ممثلة في حركة المركبات القادمة من الطريق الدائرى للقادم من المريوطية وترغب فى السير اتجاه البحر الأعظم المتجه لنفق عباس ستقوم بالسير اتجاه المنزل المؤدى لشارع ربيع الجيزى (الكائن قبل المنزل المطلوب غلقه)، واستكمال السير بشارع ربيع الجيزى مروراً بميادين المنيب والطريق السطحي لكوبري والى، ثم الدوران والعودة مرة أخرى من فتحة الدوران الكائنة أسفل كوبرى والى واستكمال السير اتجاه شارع البحر الأعظم اتجاه نفق عباس.

نفق السلام

بدأت الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال ترميم نفق السلام، ضمن خطة تطوير الطريق الدائري، مشيرًا إلى أنه سيتم غلق نفق دائري السلام في الاتجاهين ضمن أعمال الصيانة الكبيرة التي تُجرى به، وسيتم فتح كوبري عدلي منصور أمام حركة السيارات، والذي يُعد بديًلا لنفق السلام بموقف العاشر من رمضان.

طريق المطار

كما تم غلق طريق المطار من الطريق الدائري وطريق السويس لتنفيذ أعمال التطوير والتوسعة الجارية بطريق المطار من ناحية الطريق الدائري والسويس.

وتقرر غلق الطريق من الثلاثاء الموافق 2 نوفمبر حتى الانتهاء من أعمال التطوير، وسيتم تحويل الطرق للمتجه إلى المطار من خلال عدد من الطرق والمحاور ومنها طريق المليون شجرة امتداد طريق النصر وطريق العروبة.

غلق نفق كارفور

أغلقت الإدارة العامة للمرور مدخل ومخرج نفق كارفور المعادي بالاتجاهين لمدة 90 يومًا من الجمعة 19 نوفمبر بسبب أعمال توسعة وتطوير الطريق الدائري.

وحددت تحويلات مرورية؛ ففي الاتجاه القادم بالطريق الدائري من مناطق مدينة نصر اتجاه مناطق زهراء المعادي استكمال السير والدوران من أسفل الكوبري الدائري.

والاتجاه القادم من مناطق زهراء المعادي اتجاه نفق كارفور المعادي اتجاه طريق الأوتوستراد يسلك يميناً شارع السعادة فيساراً اتجاه الطريق الدائري حتى كوبري محمد فوزي فمنزل الكوبري اتجاه الدائري.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
889

إصابات اليوم

51

وفيات اليوم

1109

متعافون اليوم

364922

إجمالي الإصابات

20821

إجمالي الوفيات

303368

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي