إعلان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على البنوك

02:38 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على البنوك والحصول على قروض شخصية بموجب مستندات مزورة .

كانت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد أكدت حصول مجموعة من الأشخاص على قروض شخصية من أحد البنوك الاستثمارية على أنهم من مدرسي مدرسة خاصة مقدمين مستندات منسوبة للمدرسة تفيد ذلك على خلاف الحقيقة، وتمكن مرتكبو الواقعة بموجب تلك المستندات من الاستيلاء على 760 ألف جنيه من أموال البنك وتوقفوا عن سداد الأقساط مما ألحق أضراراً ماديه بالبنك.

وأسفرت جهود إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم 8 أشخاص من بينهم 5 سيدات، وبعضهم مطلوب ضبطهم على ذمة قضايا نصب.

وعقب تقنين الإجراءات وتنفيذاً لقرار النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين، قامت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بعدة مأموريات متلاحقة، أسفرت عن ضبط زعيمي التشكيل المتهمين و3 آخرين، وتم العثور بحوزتهم على بطاقات رقم قومي بأسماء راغبي الحصول على قروض بمهن مختلفة، وعدد من الكشوف الصادرة عن شركات وهمية مدون بها أسماء أشخاص بادعاء عملهم بتلك الشركات والمدارس موجهة للعديد من البنوك لفتح حسابات بأسماء هؤلاء الأشخاص وإصدار بطاقات دفع إلكتروني، و80 بطاقة دفع إلكتروني صادرة عن بنوك مختلفة بذات الأسماء الواردة بالكشوف المشار إليها.

وبمواجهة المتهمين المضبوطين، أقروا بارتكابهم الواقعة على النحو الوارد بعمليات الفحص والتحري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيق.. ويجري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين .

فيديو قد يعجبك: