إعلان

وزير الداخلية لنظيره الإلماني: هجمات باريس وبروكسل أكدت صحة رؤية مصر حول الإرهاب

08:58 م الأربعاء 30 مارس 2016

وزير الداخلية ونظيره الإلماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي وفتحي عمر:

استقبل اللواء مجدي عبدالغفار - وزير الداخلية، بمكتبه الدكتور توماس دى ميزيير - وزير الداخلية الألماني، الذى يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وزارة الداخلية الألمانية.

وقد تم خلال اللقاء عقد جلسة مباحثات موسعة تم خلالها إستعراض أوجه التعاون بين الوزارتين وأساليب تدعيمها والتحديات الأمنية التى استجدت فى التطورات السياسية المتسارعة فى منطقة الشرق الأوسط، كما تم مناقشة آليات تبادل المعلومات حول الأنشطة الإرهابية ومكافحة الهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والتدريبية فى كافة مجالات مكافحة الجريمة.

f6cb96b7-c8bf-4ad2-adb9-1a5e75416b8e

وقد أعرب وزير الداخلية الألمانى عن تقديره للدور الذى تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة على الرغم من التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية وأشاد بالنجاحات المتمثلة فى ضبط العديد من الخلايا الإرهابية وإحباط مخططاتها فضلاً عن الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وتحدث وزير الداخلية خلال اللقاء عن سياسة الوزارة واستراتيجيتها الاستباقية في مجال مكافحة الإرهاب وضبط عناصره لدعم مناخ الأمن والإستقرار بالبلاد، كما عرض جهود الوزارة فى تأمين المقاصد السياحية والمطارات والموانئ فى كافة أنحاء الجمهورية خلال الآونة الأخيرة.

وأكد "عبد الغفار" على ترحيب الوزارة واستعدادها الكامل لتطوير علاقات التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين فى إطار العلاقات الوثيقة التي تربط بينهما ورغبة الأجهزة الأمنية المصرية في الاستفادة من التطور التكنولوجي للشرطة الألمانية.

cb3fbfb3-32e1-4ac0-8cbb-a2e923f7134f

وعلى جانب أخر أشار مجدي عبدالغفار - وزير الداخلية، خلال المقابلة إلى أن الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس وبروكسيل مؤخراً أكدت صحة الرؤية المصرية بشأن إنتشار خطر الإرهاب وإختراق الفكر المتطرف لأغلب دول العالم، وأكد على أن المعطيات الحالية تفرض ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاصرة كافة التنظيمات المتطرفة بغض النظر عن مسمياتها ومكان تواجدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان