إعلان

اجتماع عاجل بمجلس الدولة لبحث أزمة مسئول المشتريات المتهم بالرشوة

04:44 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي وصابر المحلاوي:
صرح مصدر قضائي، أن المجلس الخاص لمجلس الدولة، دعا منذ قليل إلى عقد اجتماع، لبحث أزمة المتهم أحمد جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، -مسؤول التوريدات بالمجلس- الذي قبض عليه صباح اليوم متلبسًا بتلقي رشوة تقارب الـ 155 مليون جنيه.

وتمكنت هيئة الرقابية الإدارية، اليوم الثلاثاء، من ضبط مسؤول المشتريات بإحدى الجهات الحكومية -لم تُفصح عنها- عقب تقاضيه رشوة.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المجلس كلف بمراجعة كافة عمليات التوريد ومطابقاتها بما تم توريده واستيراده منذ أن تولى المتهم تلك المسؤولية.
أشار إلى تشديدات المجلس بضرورة عمل كشف حساب وإرفاقه بالمستندات لعرضه على المجلس الخاص.

وكانت مصادر أكدت منذ قليل لمصراوي، أن مسؤول المشتريات بإحدى الجهات الحكومية الذي تم القبض علية من قبل الرقابية الإدارية، وبحوزته 155 مليون جنيه، عقب تلقيه الرشوة، يدعى أحمد جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، ويعمل مدير المشتريات بمجلس الدولة.

وأضافت أنه يلقب في المجلس تحت اسم "جمال اللبان"، ويتعامل مباشرة مع بعض قيادات المجلس، وأنه تم ضبطه بالرشوة مع إحدى الشركات التي تورد الأجهزة والمستلزمات إلى مجلس الدولة.

وقالت هيئة الرقابة الإدارية في بيان، حصل مصراوي على نسخة منه، إنها عثرت في منزل المسئول على 24 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 4 ملايين دولار أمريكي، و2 مليون يورو ومليون ريال سعودي، وتبلغ قيمة الأموال مجتمعة 155 مليون جنيه مصري، إضافة إلى كمية كبيرة من المشغولات الذهبية بخلاف العقارات والسيارات التي يملكها.

وأوضحت المصادر أن المتهم كان يرسى عطاءات لبعض الشركات بتوريد مستلزمات المجلس، مقابل مبالغ مالية، يحصلها لشخصه، مشيرة إلى أن المتهم كان المسؤول عن جميع المشتريات والتوريدات، فضلاً عن ببع متكهنات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان