إعلان

ننشر أسماء المقبولين بكلية الشرطة

02:49 م الجمعة 25 نوفمبر 2016

مجدي عبدالغفار وزير الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء عمران وفتحي عمر:

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، إن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، صدق على كشوف أسماء الطلاب الناجحين للقبول بكلية الشرطة لعام 2016 – 2017 وتم إرسالها لرئاسة أكاديمية الشرطة، لإخبار الطلاب بمواعيد وشروط الدراسة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" أن الدراسة ستبدأ لطلاب الفرقة الأولي يوم الأحد المُقبل.

وأعلنت وزارة الداخلية؛ في يوليو الماضي عن بدء تلقي طلبات الالتحاق للراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من خريجي الثانوية العامة والأزهرية بحد أدنى للمجموع 65 %.

بدأت أولى اختبارات الطلاب وتلقي أوراقهم يوم 28 يوليو الماضي، واشترطت أن يحمل الطلاب الراغبين في الالتحاق الجنسية المصرية لأبوين مصريين.

وتدفع وزارة الداخلية، بعدد يتراوح من 1500 حتى 1800 طالب كل عام للالتحاق بكلية الشرطة، على أن يتجاوز الطلاب جميع الاختبارات والسمات البدنية والنفسية والطبية.

وأشار مسئول في كلية الشرطة لـ "مصراوي" أنه تم قبول ١٥٥٠ طالب هذا العام، وأن هناك موقع إلكتروني يمكن من خلاله معرفة المقبولين في الكلية سواء الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية ونسبة النجاح والمقبولين في أكاديمية الشرطة 65%.

وفتحت أكاديمية الشرطة أبوابها للتقديم منذ 26 يوليو الماضي واشترطت أن يكون الطالب والداه مصريان الجنسية وليس لديهم أي جنسية أخرى وأن يكون حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها كالثانوية الأزهرية داخل أو خارج البلاد في نفس العام أو قبلها بعام بشرط أن يكون مقيد في كلية ويأتي بإثبات القيد ويكون حاصل على مجموع 70%. وأن يتمتع بسمعة طيب وليس عليه أي أحكام أو عقوبات وأن يكون غير متزوج؛ ويُفصل من الكلية إذا تزوج وأن لا يكون قد فُصل من خدمة الحكومة كحكم قضائي أو حكم تأديبي ولا يزيد السن في أول أكتوبر الماضي عن 22 سنة ولا يقل طول الطالب عن 170 سم ويجتاز اختبار الفحص الطبي للياقة النفسية والطبية.

8910111213141516171819234567

فيديو قد يعجبك: