إعلان

الدفاع في خلية السويس: موكلي احتجز بأمن الدولة وصدر ضده حكم غيابي بالإعدام

10:45 ص الأربعاء 12 نوفمبر 2014

محاكمة خلية قناة السويس - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد أبو النجا:

قال المحامي محسن بهنسي، دفاع المتهم رقم 18، إبراهيم يحي عبد الفتاح عزب، أمام محكمة شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أن المتهم كان بحاوزه نيابة أمن الدولة من 8 مارس 2014 قبل صدور الحكم بالإعدام الصادر في مارس الماضي.

وقدم حافظة مستندات تفيد القبض على المتهم في التاريخ سالف الذكر وانه لم يقدم لقاضيه للمحاكمة وبالرغم من ذلك صدر ضده حكم الاعدام غيابيا.

وقال الدفاع إن هذه القضية أخلى سبيل كل المتهمين فيها في 18 مارس 2011 بموجب قرار من وزير الداخلية.

حيث جاء الافراج عن متهمي جهاد المنصورة، على خلاف ما يتردد على وسائل الاعلام، بأنها خلية السويس الإرهابية والتي بدأت احداثها في 2009 وليس في 2013 كما تردد بالإعلام.

جاء ذلك أثناء نظر جلسة اعادة محاكمة 6 من أعضاء خلية قناة السويس المتهمين بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية

و هم شريف محمد عبد الحميد على المتهم رقم 13، وأشرف حلمي عبد الوهاب محمد المتهم رقم 14، وطلعت رجب عبد الحليم إبراهيم المتهم رقم 16، ومحمد السعيد شمعون المتهم رقم 20 ومحمد بدر الدين عثمان المتهم رقم 23 و إبراهيم يحيي المتهم رقم 18 .

وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين، ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.

فأصدرت المحكمة حكماً بإعدام 26 متهما غيابيا في القضية خلال شهر مارس الماضي

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي، وناصر البربري، وسكرتارية أحمد جاد، وأحمد رضا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان