إعلان

الحرب في أوكرانيا "أسقطت الأقنعة عن حلف الناتو"

10:30 ص الجمعة 27 مايو 2022

فولوديمير زيلينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف- (بي بي سي):

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي انتقادات حادة أمس لحلف الناتو والاتحاد الأوروبي وقال حرفيا كفاكم عبثا.

وأوضح أنه لابد من فرض عقوبات أشد على موسكو لإنهاء حربها في أوكرانيا، مؤكدا أن أوكرانيا "ستظل مستقلة لكن ما الثمن الذي يجب أن ندفعه".

ومع محاولة القوات الروسية حصار مدينة سيفيرودونتسك ومدينة ليسيشانسك في الشرق، تصاعدت حدة انتقادات زيلينسكي للغرب. وحذر من أن المنطقة بأكملها يمكن أن تصبح غير صالحة للسكن.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى فرض حظر على النفط الروسي، لكنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لإيجاد بدائل من أسواق أخرى.

وتعتبر معركة سيفيرودونتسك وليسيتشانسك بحسب محللين عسكريين غربيين نقطة تحول محتملة في الحرب لصالح روسيا بعد استسلام القوات الأوكرانية في ماريوبول في الأسبوع الماضي.

واشتكى زيلينسكي من الخلافات داخل الاتحاد الأوروبي بشأن فرض المزيد من العقوبات على روسيا وتساءل عن سبب السماح لبعض الدول بعرقلة العقوبات الشاملة.

وكان وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا قد انتقد أمس أيضا بشدة حلف شمال الأطلسي واتهمه بـ"عدم فعل أي شيء" في مواجهة الغزو الروسي لبلاده" لكنه أشاد بدور الاتحاد الأوروبي.

وقال كوليبا في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا "نحن ننظر إلى حلف الناتو باعتباره "تحالفا متقاعسا عن فعل أي شيء". وأكد أنه في بداية الحرب في 24 فبراير كان الأوكرانيون ينظرون إلى الناتو على أنه "قوة" لكنه أصبح اليوم مؤسسة تعبر فقط عن مخاوفها فالحرب أسقطت الأقنعة".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: