إعلان

ألمانيا تعتزم منح الناجين من الهولوكوست مساعدات إضافية لمواجهة كورونا

10:38 ص السبت 17 أكتوبر 2020

كورونا في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعتزم الحكومة الألمانية منح الناجين من المحرقة النازية (الهولوكوست) مساعدات إضافية تتجاوز نصف المليار يورو لمساعدتهم في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وذكرت وزارة المالية الألمانية ردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن الوزارة توصلت إلى هذا الاتفاق مع "مؤتمر المطالبات"، وهو ائتلاف لمنظمات يهودية.

ووفقا للاتفاق، يمكن لحوالي 240 ألف فرد من ضحايا النظام النازي في أنحاء العالم الحصول على 2400 يورو على مدار عامين.

وقالت الوزارة: "في أوقات جائحة كوفيد- 19، تفي ألمانيا بطريقة خاصة بمسؤوليتها التاريخية تجاه الأشخاص الذين اضطهدهم النظام النازي"، مضيفة أن الحكومة الألمانية تدرك أيضا أن المعاناة التي لا حد لها التي تعرض لها الناجون، لا يمكن تعويضها بالمال.

ولا تزال موافقة البرلمان الألماني (بوندستاج) على هذه الخطط حتمية.

تجدر الإشارة إلى أن غالبية الناجين من معسكرات الاعتقال والإبادة الألمانية في العهد النازي ينتمون إلى الفئة الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك إما بسبب كبر السن، أو لأنهم غالبا عانوا من مشكلات صحية خلال فترة إقامتهم في المعسكرات. وقالت وزارة المالية الألمانية إن الجائحة تصيبهم بشكل خاص.

كما تمت زيادة مساعدات رعاية الناجين في منطقة سكنهم وخدمات اجتماعية أخرى. وفي هذا البرنامج، تعتزم الحكومة الألمانية تقديم مساعدات بقيمة 554 مليون يورو في العام المقبل - بزيادة قدرها 30 مليون عما كان مخططا له في الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان