إعلان

رابطة سلامة المرضى: مصر من أكثر الدول إنفاقًا على الأدوية

09:38 م الأربعاء 07 يونيو 2023
رابطة سلامة المرضى: مصر من أكثر الدول إنفاقًا على الأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت الدكتورة نجوى متولي، عضو مؤسس برابطة سلامة المرضى بمنظمة الصحة العالمية، أن سلامة المرضى تعني كيفية تقديم علاج آمن للمريض الذي لا يستطيع أن يتحدث؛ مشيرة إلى أن المريض لديه قلق وخوف من المرض ولا يفكر غير في طريقة الشفاء.

وقالت "متولي" في حوارها لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن مصر تعاني من قلة عدد التمريض، وهذه الأزمة تتسبب في عدم تواصل المريض مع مقدم الصحة؛ لتقديم الاستشارات المتعلقة بالأمراض وكيفية علاجها، ممثلة أن غسل الإيد من الفيروسات يمثل 50% من مجابهة الأمراض وهناك الكثير من المواطنين لا يعلمون عن الأمر شيء.

وتابعت: "نحن نساعد إدارات المستشفيات على حل المشكلات بالتواصل مع السلطة التنفيذية؛ لتقديم خدمة طبية آمنة"، موضحة أن هناك تخوفات من الفكر المجتمعي لدينا في عرض الأمراض والنقاش باعتبارنا مجتمعا شرقيا، قائلة: "مصر يمكن أن تسير على نظام التواصل الإعلامي والإداري، مع عمل حملات إعلانية لتوعية المريض، مع تدريس التواصل مع المريض كليات الطب على غرار ما يحدث في كليات العالم".

وأشارت عضو مؤسس برابطة سلامة المرضى بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن مصر من أكثر الدول التي تنفق على الأدوية دون داع، موضحة أن سبب زيادة الإنفاق على الأدوية؛ لصرف الأدوية دون روشتة طبية.

وطالبت الدكتورة نجوى متولي، نقابة الصيادلة بتنبيه الصيادلة بعدم صرف الأدوية دون روشتة تعميم فكرة الروشتات لا سيما المضادات الحيوية، مؤكدة ضرورة تشديد الرقابة على القطاع الصحي.

فيديو قد يعجبك: