إعلان

هل اقترب يوم القيامة؟.. عالم أزهري يجيب

10:13 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2023
هل اقترب يوم القيامة؟.. عالم أزهري يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

رد الدكتور عبدالعزيز النجار، أحد علماء الأزهر، على الأقاويل المنتشرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول قرب قيام الساعة، ودخول العرب في قتال مع يهود إسرائيل.

وقال "النجار"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، إن الحديث الشريف عن النبي عليه الصلاة والسلام قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود، حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر والشجر.. يا مسلم هذا يهودي خلفي فاقتله"، هذا الكلام لا يمكن مع صحته وصدقه أن ننزله على الواقع الآن، ونقاتل اليهود، نحن قاتلناهم في حروب 48 و67 و73 وحرب الاستنزاف.

وأكد أن الحروب مع اليهود قائمة إلى يوم القيامة، لافتًا إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال (فاستوصوا بجند مصر خيرا فإنهم في رباط إلى يوم القيامة)، مضيفًا أن القيامة اقتربت منذ أكثر من 1445 عامًا، وليس لها علاقة عندما قال الله تعالى: "اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ".

وأوضح أن على كل إنسان عليه أن ينشغل بنفسه والقيامة هي نهاية وجود الإنسان في هذه الدنيا وعلى الإنسان أن يعمل وكأن القيامة بعد ساعة، لأن الله سبحانه وتعالى يقول "فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ".

فيديو قد يعجبك: