إعلان

متحدث الكنيسة القبطية يكشف تطورات الحالة الصحية للبابا تواضروس

07:20 م السبت 07 يناير 2023
متحدث الكنيسة القبطية يكشف تطورات الحالة الصحية للبابا تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

طمأن القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المصريين على الحالة الصحية للبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، قائلًا: "هو بخير وخلال أقل من ربع ساعة ستصدر الكنيسة بيان تفصيلي بشأن حالته الصحية ولكنه بخير ودا شيء يطمئننا جميعًا وهو متواجد في الكاتدرائية".

وقال "موسى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت: "إن البابا تواضروس كان يعاني من الإجهاد خلال الأيام الماضية، نظرًا للاستقبالات في المقر الباباوي كانت كثيرة وكان برنامجه اليومي مكثف جدًا وهو ما سبب حالة من الإجهاد لقداسته".

وكشف أن أجواء القداس بالأمس كانت تضفي كالعادة على العيد مذاق خاص، حيث مجيء كل المحبين وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونقل مشاعر، موضحًا أنه لا شك أن المشاعر الطيبة تبني وتدعم وتقود إلى الأمام للإنسان وتقود المجتمعات والدول.

وعن حضور الرئيس السيسي مع الأشقاء المسيحيين للاحتفال بأعيادهم في تقليد أضفاه الرئيس كل عام، رد قائلًا: "مجيئ الرئيس رغم أن هذه الزيارة تكون منتظرة ومتوقعة لكن في كل مرة يأتي إلى الكاتدرائية تكون الفرحة، ليست كفرحة أول مرة ولكنها تكون فرحة متجددة"، موضحًا أن الرئيس السيسي أثناء دخوله بالأمس استوقفه العديد من المصلين وحرص على مصافحة أكبر عدد منهم بكل الود الخاص.

وأشار إلى أن أبرز الكلمات التي تم التوقف عندها في كلمة الرئيس السيسي بالأمس هي: "متخافوش وربنا موجود وإحنا مش هنسيبكم، وأيضًا الوضوح والكلام القاطع الذي يعطي طمأنينة بمعنى أن الرئيس السيسي قال مش هنخبي عليكم حاجه، وحاسين بقلقكم وحيرتكم وكلها رسائل هامة وكان المصريون جميعًا ينتظرون مثل هذه الكلمات الجميلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان