إعلان

نيفين الكيلاني: قصور الثقافة بمصر تعتبر التحدي الأكبر لأي وزير

11:12 م الأحد 29 يناير 2023
نيفين الكيلاني: قصور الثقافة بمصر تعتبر التحدي الأكبر لأي وزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن فخرها وسعادتها بالحالة الثقافية الموجودة حاليًا، والدعم الذي لاقته وزارة الثقافة خلال معرض الكتاب من كل أجهزة الدولة في نسخته الحالية، مشيرة إلى أن الحالة الثقافية تأثرت بالأحداث التي أعقبت 2011، نظرًا لعدم انفصال الثقافة عن الدولة.

وقالت "نيفين" في حوارها لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، على هامش فعاليات اليوم الثالث من معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن هناك 12 ألف موظف في قطاع قصور الثقافة، ومشكلة قصور الثقافة تحتاج منظومة عمل مختلفة وهذه رؤيتها منذ سنوات.

وأوضحت، أن قصور الثقافة تعد بمثابة منبر للتثقيف ورعاية المواهب الثقافية والفنية، موضحة أن التحدي الأكبر لأي وزير ثقافة هو القصور المنتشرة على مستوى الجمهورية.

ووجهت وزيرة الثقافة، الشكر لكل المنابر الإعلامية الوطنية في مصر والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي وافقت على توقيع بروتوكول لنقل أنشطة وزارة الثقافة.

وأردفت، أن رؤية مشاركة الوزارات السيادية المختلفة في معرض القاهرة للكتاب هدفه كسر الحاجز النفسي بين المواطنين والأجهزة، موضحة أن المعرض يقدم جرعة مكثقة لكل الأنشطة المقدمة للمواطنين.

وأكدت "نيفين" أن هناك اهتمام كبير بكتب الأطفال في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهناك أنشطة إبداعية للأطفال في أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب، قائلة: "10 آلاف طفل من المحافظات تقدموا للمشاركة في النسخة الرابعة لمسابقة المبدع الصغير".

فيديو قد يعجبك: