إعلان

اتحاد الصناعات: نأمل الانتهاء من مشكلة تدبير العملة الصعبة قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي

07:58 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
اتحاد الصناعات: نأمل الانتهاء من مشكلة تدبير العملة الصعبة قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية وهو ينفذ كافة وعوده حينما يعد بها، كما أنه متابع جيد لكافة المشروعات منذ بدايتها وحتى النهاية، مشيرًا إلى أن المشكلة الحالية والآنية التي تعاني منها الصناعة في الوقت الحالي هي مشكلة تدبير العملة الصعبة.

وأضاف "البهي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء: "نأمل أن يتم الانتهاء من هذه المشكلة قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي لكي ندخل المؤتمر بصورة متفائلة وتسويق ما لدينا من إيجابيات"، موضحًا أن هناك عدة أمور يمكن أن تنقل مصر نقلة غير مسبوقة تاريخية، أبرزها أن مصر حباها الله بموقع متميز والبنية التحتية التي تم إنشاؤها بشكل إعجازي في الفترة الحالية، بجانب توفر الغاز الذي يعتبر عصب صناعات كثيرة جدًا.

وتابع، أن اللواء كامل الوزير وزير النقل، قام بتطوير الموانئ، ما جعل مصر منطقة لوجيستية للتبادل التجاري حول العالم.

وعن المؤتمر الاقتصادي القادم، أوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات: "تشرفنا بلقاء رئيس الوزراء بناءًا على تعليمات من القيادة السياسية وتم تكليف رئيس اتحاد الصناعات ورؤساء الغرف الصناعية بإعداد ورق عمل، ومتطلبات كل صناعة".

وأردف، أن اتحاد الصناعات به 19 غرفة نوعية، وكل صناعة لها متطلبات تختلف عن الأخرى، وكل غرفة تعد ورقة عمل لتكون أوراق المؤتمر الاقتصادي القادم"، مؤكدًا: "نعمل بشكل يومي على الانتهاء من هذه الأوراق قبل انعقاد المؤتمر بفترة مناسبة".

وأشار، إلى أن اتحاد الصناعات يعمل بالتعاون مع المدراس الفنية والكليات التكنولوجية على ربط الطلاب بسوق العم، من أجل أن يكون الشاب المصري مواكب لما يحدث من تطور في المجال الصناعي.

فيديو قد يعجبك: