إعلان

"الماكينات وصلت".. القابضة للغزل تكشف تفاصيل إنشاء أكبر مصنع في العالم بالمحلة- فيديو

09:30 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
"الماكينات وصلت".. القابضة للغزل تكشف تفاصيل إنشاء أكبر مصنع في العالم بالمحلة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد مصطفى، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للغزل والنسيج، إن مشروع إنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بالمحلة، والرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بمتابعة هذا المشروع بصفة مستمرة مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبحضور هشام توفيق وزير الأعمال العام.

وأضاف "مصطفى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن خطة الدولة المصرية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج بها عدد من المصانع، ومصنع الغزل في المحلة سيكون أكبر مصنع للغزل في العالم بجانب مصانع أخرى معه، موضحًا أن هذا المصنع سيتم افتتاحه بالكامل العام القادم.

وتابع، أن الماكينات بدأت في الوصول لمصر، قائلًا: "الباخرة في ميناء الإسكندرية خارج الحدود ومدخلتش على الرصيف وبها 30 حاوية بداية باكورة الماكينات التي ستصل لشركة المحلة".

وأردف، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للغزل والنسيج، أن المحلة بها أيضًا مصنع للغزل إنتاجه ضخم يصل لـ 16 طن في اليوم، ولكن المصنع الذي يتم العمل على إنشاؤه سيكون الأكبر في العالم حيث سيصل إنتاجه إلى حوالي 33 مليون طن في اليوم، وهو رقم ضخم جدًا.

وأوضح: "هدفنا تعظيم القيمة المضافة للقطن المصري إلى أن نصل به للمنتجات النهائية، وخطتنا للنهوض بصناعة الغزل والنسيج متكاملة ولم نترك ثغرة تجعلنا نشك في نجاح الخطة"، مؤكدًا: "الخطة مبنية على ماكينات حديثة ومباني جديدة وبنية تحتيه بها نظام إدارة المؤسسات والعمال الذين سيعملوا على الماكينات الجديدة يتم تدريبهم حاليًا في مركز التدريب بالمحلة والذي به نماذج من نفس الماكينات التي ستكون بالمصنع وهي قادمة كهدية من الموردين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان