إعلان

هيئة الطرق والكباري: استثمارات القطاع تجاوزت 400 مليار جنيه

11:17 م الإثنين 15 أغسطس 2022
هيئة الطرق والكباري: استثمارات القطاع تجاوزت 400 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، عن نسب تنفيذ مشروعات الطرق والمواصلات في الصعيد، ممازحًا للإعلامي أحمد موسى، قائلًا: "هتروح محافظة سوهاج في 3 ساعات فقط".

وقال "مصطفى" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية لديها قناعة بقطاع الطرق والمتابعة الكبيرة على مدار الساعة بما يحدث في شبكة الطرق، سواء من الرئيس السيسي أو الفريق كامل الوزير وزير النقل.

وتابع، أن مشروعات الطرق تفيد في توفير فرص العمل وتعود بالتنمية وتوفير وقود وحاجات كثيرة ومنها تقليل الحوادث"، متابعا أن استثمارات قطاع الطرق تجاوزت 400 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة.

وأردف، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن طريق وادي النطرون - العلمين أحد الطرق التي تربط مصر بليبيا، وتم تقسيمه إلى 8 حارات، ومرتادي الساحل الشمالي كُثر، مؤكدًا أنه يتم مراعاة النقاط التي تشهد حوادث في تصميمات الأعمال؛ تجنبًا لحوادث السير، وخاصة الدورانات التي تسببت في عدة حوادث.

وأشار، إلى أن شبكة الطرق الجديدة أدت لانخفاض نسبة حوادث السير بنسبة 50%، موضحًا أن تصنيف مصر في جودة الطرق كان في المرتبة الـ 28 خلال عام 2019، بعدما كنا قد وصلنا لـ 118 في عام 2014، قائلًا: "شبكة الطرق من الأساسيات التي تساهم في زيادة الاستثمارات".

فيديو قد يعجبك: