إعلان

القومي لحقوق الإنسان: علاء عبد الفتاح ليس مضربًا عن الطعام وصحته جيدة

11:35 م السبت 11 يونيو 2022
القومي لحقوق الإنسان: علاء عبد الفتاح ليس مضربًا عن الطعام وصحته جيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقب الإعلامي عمرو أديب، على ما تردد حول إضراب المحكوم عليه علاء عبد الفتاح، المودع داخل مركز الإصلاح والتأهيل بوداي النطرون، قائلًا: "عندنا مسجون اسمه علاء عبد الفتاح يقضي حكمًا بـ5 سنوات لإذاعة أخبار كاذبة، أسرة علاء ومحاميه قالوا إنه مُضرب عن الطعام منذ 66 يومًا، وتقدموا ببلاغ بشأن تدهور حالته الصحية جراء الإضراب عن الطعام".

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، مساء اليوم السبت، أن وزارة الداخلية استخدمت أسلوبًا جديدًا للرد على البلاغ، وقدمت للنيابة فيديوهات لزنزانة علاء عبد الفتاح، متابعًا: "معندناش حد مميز عن حد في السجون، وأي مواطن محبوس من حقه التوجه ببلاغ للنيابة العامة وهي تتحقق من هذا الأمر".

وتابع مقدم "الحكاية": "لو عايز تريح دماغك مصريًا وعالميًا، حد من النيابة يروح يزور السجين علاء عبد الفتاح في محبسه، للوقوف على حالته الصحية، هذه الأمور نستطيع حلها بسهولة، بيان من النيابة العامة والمجلس القومي لحقوق الإنسان يقول أن علاء بصحة جيدة".

وأضاف الإعلامي عمرو أديب: "منذ أن حصل علاء على الجنسية البريطانية هناك ضغوطًا في ملفه، والإدارة المصرية قدمت صورة واضحة بالأدلة والأرقام حول كل ما يتعلق بالنزيل وصحته".

وقال محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه أثناء الزيارة لمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون اطلعنا على الملف الطبي للسجين علاء عبد الفتاح، وقامت طبيبة تابعة للمجلس بفحص الملف وتم الإفادة بأن علاء عبد الفتاح ليس مضربًا عن الطعام وفقا لما هو مثبت بالملفات الرسمية، متابعًا: "علاء عبد الفتاح يتمتع بصحة جيدة وفقًا لما ورد بملفه الطبي"

وأضاف ممدوح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب: "لا يحق للمجلس بموجب أحكام القانون للقانون اللقاء مع أحد المسجونين في مكان احتجازه بدون إذن من النيابة العامة".

فيديو قد يعجبك: