إعلان

غرفة البترول: لا مبرر لزيادة الأسعار نتيجة تحريك أسعار البنزين

12:29 ص السبت 16 أبريل 2022
غرفة البترول: لا مبرر لزيادة الأسعار نتيجة تحريك أسعار البنزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور تامر أبو بكر، رئيس غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات، إن أسعار البنزين في مصر منذ إبريل الماضي زادت جنيها واحدا فقط، حيث أن أسعار البترول زادت الضعف عالميًا.

وأضاف "أبوبكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، أنه بمقارنة زيادة أسعار البنزين في مصر، بزيادته في أوروبا نجد أن الزيادة "كلام فاضي"، موضحًا أن مصر أقل الدول التى ترتفع بها أسعار المحروقات.

وتابع، أن الدولة المصرية راعت البعد الاجتماعي بتثبيت سعر السولار لأنه يؤثر على أسعار النقل والغذاء، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع أخطر من ذلك، مؤكدًا أن الطبقة الوسطى هي من تتحمل الضغوط الاقتصادية.

وأردف، رئيس غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات، أن زيادة أسعار البنزين لا تقارن بأسعار دول أوروبا الغنية ومصر من أقل الدول التي شهدت زيادة البنزين، موضحًا أنه لا مبرر لزيادة الأسعار نتيجة تحريك أسعار البنزين، موضحا أن المصانع لن تتأثر بزيادة أسعار البنزين لكن مشكلتها الحقيقية في استيراد المواد الخام.

وأشار، إلى أن خام البرنت في موازنة 2021، 61 دولار حاليًا، وخام البرنت وصل عالميًا لأكثر 100 دولار، موضحًا أن لتر البنزين يباع في أوروبا بـ 2 يورو بما يعني 40 جنيها، مقارنة بمصر التي توفر البنزين بـ 10 جنيهات، لذلك الزيادة الحالية "كلام فاضي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان