إعلان

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 95 % من الأبراج بمثلث ماسبيرو- فيديو

10:53 م الجمعة 15 أبريل 2022
الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 95 % من الأبراج بمثلث ماسبيرو- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه تم الانتهاء من نسبة تتراوح ما بين 90% إلى 95% من بعض الأبراج في مثلث ماسبيرو، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة الموقف التنفيذي للمشروع أسبوعيًا.

وأضاف "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الجمعة: "أهالينا الذين صبروا كثيرا في هذا المكان وشاهدوا فقر الخدمات الذي كان موجودا بالمنطقة، تعاملت الحكومة بحكمة كبيرة معهم، سواء بتعويض الأهالي أو تقديم عروض مختلفة لهم بالعودة للمنطقة أو السكن في مكان أخر أو توفير قيمة إيجارية لاستئجار مكان آخر".

وتابع: "ما تم تجهيزه هي أبراج السكن البديل، التي سيعود إليها الأهالي في القريب العاجل وعددهم تخطى الـ 313 أسرة، هناك نسبة قليلة منهم طلبوا الحصول على وحدات سكنية في المدن الجديدة وتم تحقيق رغباتهم، تلك الوحدات تخطت نسبة الإنجاز في الـ 93%، وهناك أبراج سكنية أخرى وبرج استثماري يضم أنشطة استثمارية تفيد أهل المنطقة".

وأردف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء حتى الآن من 25% من تطوير مثلث ماسبيرو والذي يضم 5 أبراج سكنية وأبراج للأنشطة الإدارية والخدمية، وهذه الأبراج السكنية ضمن مخطط السكن البديل لـ913 أسرة أبدوا رغبتهم بالعودة إلى مكانهم وذلك بالتنسيق مع صندوق التطوير الحضاري.

وأكد، أن هناك 6 مشروعات أخرى وأبراج النيل- ماسبيرو وأربع أبراج أخرى بالإضافة إلى أنفاق المرافق والخدمات والطرق لخدمة سكان هذه المنطقة، موضحًا أن أقل برج سكني يضم جراج يسع لـ335 برجا.

وأشار، إلى أنه سيكون هناك مجموعة من الأنشطة التي سيكون فيها منطقة انفصالية وستكون مطلة على ممشى أهل مصر، منوهًا أن ما تم إنجازه حاليًا هي أول مرحلة متكاملة ومتبقي على انتهائها شهر ونصف قبل بدء التسليم.

فيديو قد يعجبك: