إعلان

الصحة: الإقبال على التطعيم سيخفف من الإجراءات الاحترازية بشهر رمضان

11:07 م الإثنين 07 مارس 2022
الصحة: الإقبال على التطعيم سيخفف من الإجراءات الاحترازية بشهر رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين هو الهدف والأساس بألا تكون التجمعات سببًا في تفشي عدوى فيروس كورونا.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، اليوم الإثنين، أن رمضان هو شهر المودة والرحمة وتحقيق ذلك لا يكون إلا بإتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التسبب في ضرر للأقارب والأحباء بالتجمعات غير المحسوبة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوصول بمعدلات التلقيح في الفئات المستهدفة إلى 70% قبل حلول شهر رمضان سيساعد على تخفيف الإجراءات الاحترازية، متابعًا: "إحنا كدولة وفرنا التلقيح والمراكز والفرق، ونناشد المواطنين الذهاب للحصول على اللقاح، ولو وصلنا لهذا المعدل قبل شهر رمضان سيكون شكل الإجراءات الاحترازية مختلف.. تجاوزنا 50% من الفئات المستهدفة بما يوزاي 30 مليون مواطن".

وأشار عبد الغفار إلى أن لجنة إدارة الأزمة ستعقد اجتماعًا قبل شهر رمضان لتحديد الإجراءات بناء على الوضع الوبائي، متابعًا: "بالشكل اللي ماشيين بيه ده في تراجع في معدلات الإصابات، ومع زيادة معدلات التطعيم نتوقع أن تكون الأمور أفضل لكن بشرط استدامة الاستقرار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان