إعلان

الصحة: نحتاج تطعيم 70 مليون مواطن لنعيش بدون إجراءات احترازية

10:36 م الإثنين 07 مارس 2022
الصحة: نحتاج تطعيم 70 مليون مواطن لنعيش بدون إجراءات احترازية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوضع الوبائي في مصر شهد استقرارًا خلال الأيام الماضية سواء من جهة معدلات الإصابة المجتمعية أو الاحتياج للدخول إلى المستشفيات وكذلك في نسب الإشغال بالمستشفيات في كل أنحاء الجمهورية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، اليوم الإثنين: "تجاوزنا 50% من الفئات المستهدفة بما يوزاي 30 مليون موطن تلقوا كامل اللقاحات بجرعاته و أكثر من 1.2 مليون مواطن حصلوا على الجرعة التعزيزية، وهذا أحد الأسباب الرئيسية التي أدت لانخفاض معدلات الإصابات والوفيات في نفس الوقت.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة اتخذت تسهيلات كبيرة في عملية التسجيل للحصول على اللقاح سواء الجرعة الثانية أو الثالثة، مشيرًا إلى توافر جرعات اللقاح بكميات كبيرة محليًا وعالميًا تكفي تغطية الاحتياجات.

وأشار عبد الغفار إلى أن المؤسسات العالمية الصحية قالت بوضوح إذا وصلت بلد لمعدلات تلقيح نسبة 70% يكون بوسعها العيش بدون إجراءات احترازية، ولهذا فالتطعيم جانب مهم الآن، ويساوي العيش حياة طبيعية، متمنيًا أن تصل مصر للمعدلات المستهدفة بما يوازي حوالي 70 مليون نسمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان