إعلان

التضامن : الرئيس السيسي وافق على إدراج 450 ألف أسرة بتكافل وكرامة- فيديو

09:31 م الأربعاء 23 مارس 2022
التضامن : الرئيس السيسي وافق على إدراج 450 ألف أسرة بتكافل وكرامة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن معنية بحقوق الإنسان بمراحل عمرية مختلفة ولكي تستطيع مساعدة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن المرأة عنصر أساسي في تنمية المجتمع والوعي، مشيرة إلى أنه المرأة عنصر أساسي في أي برنامج قومي.

وأضاف "القباج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن الفترة الحالية تشهد أشياء للمرأة تتم لأول مرة، وهذا يجعل المرأة أكثر ثقة وإقبال، موضحة أن الدولة توفر مشروعات كثيرة، من أجل مساعدة المرأة، وأن جميع البرامج التى يتم تنفيذها يتم وضع جزء كبير للمرأة.

وتابعت، أن هناك 9.5 مليون أسرة فقيرة تستحق الدعم، حيث أن الوزارة تدعم أربعة ملايين تحت مظلة برنامج تكافل وكرامة إلا أن هناك جزءًا مدرجًا من مجموع الأسر في برامج أخرى.

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس السيسي وافق على زيادة 450 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة، كما أن تقديرات العمالة غير المنتظمة لا تقل عن 8 ملايين مواطن إلى 11 مليونًا، موضحة أن البرامج القومية التى يتم تنفيذها يتم معرفة تأثيرها، وكشفت أن الجميع يعمل من أجل تقديم الأفضل للمواطنين.

وأشارت، إلى أن المرأة لها دور كبير ومهم لما يحدث وما يتم فى الدولة، مؤكدة أنه يتم عمل دراسة لكل حالة، لتوفير مميزات تكافل وكرامة، كما أنه في حالة عدم توفير الأموال يتم توفير فرص عمل، ومساعدات لمدة عام حتى يكون هناك فرصة للحصول على تكافل وكرامة.

فيديو قد يعجبك: