إعلان

الصحة: انخفاض متدرج في أعداد الإصابات بكورونا في الموجة الخامسة

08:32 م السبت 26 فبراير 2022
الصحة: انخفاض متدرج في أعداد الإصابات بكورونا في الموجة الخامسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الأيام القليلة الماضية نشهد انخفاض متدرج في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، والأعداد التي تحتاج لدخول المستشفيات، مشيرًا إلى أن هذه علامة قد تكون مبكرة للقطع بأننا في منحنى الانخفاض أو انتهاء الموجة ولكنها مؤشرات جيدة.

وأكد "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "نحتاج فترة قد تصل لأسبوع من الانخفاض المتتالي في أعداد الإصابات للإعلان أننا كنا في قمة الموجة وبدء المعدل العام في الانخفاض"، مؤكدًا: "إحنا خلصنا الموجة الرابعة ودلوقتي في الموجة الخامسة منذ وجود متحور أوميكرون".

وتابع، أن الدولة المصرية قامت بما عليها من توفير للقاحات وأساليب منع نقل العدوى من كمامات وغيرها ويتبقى دور المواطن، موضحًا أن الدول التي تتحدث عن فتح وتخفيف القيود بلغ عدد المطمعين فيها أكثر من 70 %.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاحات متوفرة بالمجان من جميع الأنواع، وبدأنا في محافظات مثل المنوفية لحملة الطرق على الأبواب بالتحرك ويتبقى استجابة المجتمعية للتلقيح، قائلًا: "وصلنا لتطعيم 48 % من المستهدفين فوق 18 سنة، ونسير بمعدلات لا بأس بها، ولو وصلنا لنسبة 70 % ستكون الأمور أكثر ارتياحًا والتعامل بدون مزيد من الإجراءات الاحترازية ونعود مرة أخرى لما كان قبل الجائحة".

وأكد: "أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة الفئات المستهدفة من العاملين أو الطلاب بالجامعات وانتهينا من تطعيم الفئات المستهدفة من المدرسين في التعليم ما قبل الجامعي، ونحتاج لإقبال اكثر من أولياء الأمور لتلقيح أطفالهم بعدما نزلنا بسن التطعيم لـ 12 عامًا، فهو الطريقة للدخول بشكل مريح دون أي تخوفات".

فيديو قد يعجبك: