إعلان

عمرو طلعت: زيادة معدلات النمو في الاتصالات لـ 16.5 % ينعكس على فرص العمل

08:12 م الأربعاء 16 فبراير 2022
عمرو طلعت: زيادة معدلات النمو في الاتصالات لـ 16.5 % ينعكس على فرص العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على ارتفاع معدلات النمو في مجال الاتصالات ووصولها إلى 16.5 % وهو الأعلى في مختلف القطاعات، قائلًا: "إن هذا النمو ينعكس على فرص العمل والقدرة على تصدير الخدمات الرقمية"، مشيرًا إلى أن الصادرات الرقمية هي كل ما يتعلق بخدمة يجريها شخص في مصر لشخص آخر خارج مصر، والنمو يعني زيادة الصادرات الرقمية وحجم المشروعات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف "طلعت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الأربعاء، أن هذه الزيادة تتضمن مراكز تدريب تنشئ وجامعة متخصصة في الاتصالات ومشروعات لرقمنة خدمات الدولة المختلفة وأرشفة مستندات الدولة الجارية والتمهيد للتحول إلى حكومة ورقية، موضحًا أن كل هذه المشروعات تساهم في هذا النمو بجانب التوسع في تخفيض ترددات شركات المحمول بقيمة قدرها 2 مليار دولار في عام واحد.

وتابع، أنه يتم التوسع في إنشاء أبراج المحمول إلى الضعف في سنة واحدة، موضحًا أنه يتم العمل على ضبط شبكات المحمول لتحسين التغطية.

وعن إطلاق استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، رد قائلًا: "فكرة التعهيد قائمة على قيام شركة أجنبية بإنشاء مركز تقني في مصر وتعيين متخصصين مصريين ويقومون بتنفيذ مشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ عملاء خارج مصر ".

وأكد "وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الشركات العالمية بدأت تتأكد أن مصر ركزت على التنمية البشرية وتوسيع كوادر العاملين المتخصصين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان